01:07 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    محاولة اغتيال محافظ عدن

    قوات موالية لهادي تسيطر على معقل لتنظيم القاعدة في عدن

    © Sputnik. Ali Salem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 6610

    تمكنت، اليوم الأربعاء، قوات عسكرية موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من استعادة السيطرة على مديرية المنصورة بعدن كبرى مدن الجنوب اليمني، لتنهي شهورا من سيطرة متشددي تنظيم القاعدة عليها في أعقاب سيطرة قوات هادي على عدن في يوليو/ تموز 2015 الماضي.

    وقال المتحدث باسم الإدارة المحلية في عدن نزار أنور لـ "سبوتنيك"، الأربعاء، إن " المرحلة الثانية من الخطة الأمنية التي أقرها مسؤولو الأمن في عدن، تُوجت باستعادة مديرية المنصورة واستعادة مبنى السجن المركزي والمناطق المحيطة بها وانتشار القوات الأمنية بداخلها".

    ومنذ سيطرة قوات موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بدعم من قوات التحالف الذي تقوده السعودية على مدينة عدن الاستراتيجية جنوب اليمن قبل شهور، شهدت المدينة الساحلية نشاطا كبيرا للتنظيم المتشدد، انتهت بسيطرته على عدد من المناطق  ورفع أعلام التنظيم عليها أبرزها مديرية المنصورة.

     لكن المتحدث باسم الإدارة المحلية في عدن، قال  إن "التنظيمات التي كانت موجودة داخل مديرية المنصورة هي مجموعة من  المسلحين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح وميليشيات الحوثي الذين يحاولون تصوير الوضع في عدن بأنه فوضى يستغلها تنظيما القاعدة وداعش".

     وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن عدد من التفجيرات التي استهدفت مسؤولين أمنيين وعسكريين في عدن، بما فيها استهداف مقر الحكومة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

    انظر أيضا:

    اشتباكات بين قوات أمنية ومسلحين في عدن
    "داعش" يمهل طالبات عدن 3 أيام لتغيير زيهنّ المدرسي
    مقتل قيادي في اللجان الشعبية التابعة للرئيس هادي في عدن
    اليمن .. اغتيال قائد اللواء 115 والتحالف يغلق مطار عدن تحسبا لهجمات
    الكلمات الدلالية:
    داعش, عبد ربه منصور هادي, عدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik