06:08 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    خاطف الطائرة المصرية Egypt Air في مطار لارنكا

    مصير المتهم باختطاف الطائرة المصرية بيد القضاء القبرصي

    © AFP 2017/ George Michael
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 544 0 0

    كشف المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد ابو زيد، أن المتهم باختطاف الطائرة المصرية، يجب أن يحاكم أولا في قبرص، قبل تسليمه إلى مصر وفقاً للمعاهدات الثنائية الموقعة بين البلدين.

    وأوضح خلال تصريحات صحفية، أن بلاده تدرس كافة المعاهدات الموقعة بين البلدين بشأن تسليم وتبادل المتهمين.

    وتأتي تصريحات المتحدث باسم الخارجية المصرية، بعد إعلان المدعي العام المصري، نبيل صادق، التقدم بطلب إلى السلطات القبرصية لتسليم المتهم باختطاف الطائرة المصري سيف الدين مصطفى، وفقا للاتفاق الموقع بين البلدين عام 1996 والمتعلق بتسليم المجرمين.

    وكان مكتب المدعي العام المصري، قد أعلن عن فتح تحقيق جنائي في حادث اختطاف الطائرة، وطالب أجهزة الأمن بالتحري حول تفاصيل اختطاف الحادث وهوية الخاطف.

    ومن جانبه، أوضح أستاذ القانون الدولي، نبيل حلمي، في حديث لـ "سبوتنيك" "الجريمة ارتكبت في مصر والطائرة مصرية، والجاني أو المتهم مصري، ومن ثم فإن الأمر سيكون معروض على القضاء القبرصي، وأتوقع أن تطالب مصر بتسليم المتهم والقرار سيكون بيد الجهات القضائية القبرصية".

     ولفت إلى أنه في ظل الظروف التي ارتكب فيها حادث الاختطاف، فإن مصر ستطالب بتسليم المتهم، مشيرا إلى أن السلطات القبرصية لا يمكنها تسليم المتهم إلا بناء على طلب السلطات المصرية.

    وقررت المحكمة القبرصية حجز مختطف الطائرة، سيف الدين مصطفى، لمدة ثمانية أيام، بعد أن وجهت له اتهامات بالخطف والتهديد باستخدام العنف والإرهاب وحيازة السلاح.

    انظر أيضا:

    الطائرة المصرية "ايرباص 320" التي خطفت تعود إلى القاهرة
    الخارجية القبرصية: القبض على مختطف الطائرة المصرية
    وزير الطيران المدني: تحقيقات خطف الطائرة المصرية ستحمل مفاجأة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قبرص, أخبار الطائرة المصرية المختطفة, أخبار مصر, الطائرة المصرية, المدعي العام المصري, نيبل صادق, سيف الدين مصطفى, قبرص, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik