21:09 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    البشمركة في العراق

    مقتل أحد أبرز شيوخ عشائر نينوى المقاتلين ضد "داعش"

    © AFP 2017/ MARWAN IBRAHIM
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23601

    قُتل الشيخ العراقي فارس عبد الله الفارس السبعاوي، قائد حشد عشائري، الاثنين، خلال معركة تحرير قرية النصر من سيطرة تنظيم "داعش"، جنوب الموصل، شمال العراق.

    وعلى بعد مسافة كيلومتر واحد فقط عن منزله في قرية مطنطر (60 كم جنوب شرق الموصل)، لفظ الشيخ فارس السبعاوي، أنفاسه، وهو واحد من أبرز شيوخ العشائر المقاتلين ضد تنظيم "داعش".

    وأعلن قائممقام الموصل، حسين علي حاجم، مقتل الشيخ فارس السبعاوي، أثناء تقدم القوات العراقية المتمثلة بالجيش العراقي والحشد الوطني من أبناء عشائر نينوى ومركزها لتحرير قرية النصر من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وأضاف حاجم، أن القوات الأمنية سيطرت على قرية النصر، لكن ما زالت فيها بعض الجيوب والأنفاق الخاصة بـ"داعش" غير مؤمنة، يعمل الجيش على معالجتها.

    وتابع أن القوات تمكنت من قتل أعداد كبيرة من عناصر "داعش" في قرية النصر التي قتل فيها السبعاوي متأثرا  بجروحه قبل منتصف النهار، على بعد كيلومتر من قريته التي كان يحلم بتحريرها على يديه، فهو لم يكن ضابطاً أو قائداً برتبة عسكرية، بل شيخ عشيرة.

    وذكر حاجم، أن القوات الأمنية مازالت تتقدم لتحرير باقي قرى جنوب الموصل، وهي السلطان عبد الله، ومطنطر، وتل الشعير ودويزات، والمكوك، والحاج علي.

    وانطلقت معركة تحرير نينوى والموصل، من سيطرة "داعش"، في 24 مارس/آذار الماضي، بمشاركة التحالف الدولي ضد الإرهاب وقوات البيشمركة الكردية دعماً للجيش العراقي والمتطوعين من أبناء عشائر المحافظة والموصل.

    انظر أيضا:

    سياسي: القوات العراقية وحدها القادرة على تحرير الموصل
    العلميات العسكرية الكبرى في الموصل ضد "داعش" لم تبدأ بعد
    خسائر فادحة لـ"داعش" بتقدم القوات العراقية نحو الموصل
    "داعش" يهجر ويعتقل مئات العراقيين جنوبي الموصل
    واشنطن تدعو إلى تحرك عاجل لترميم سد الموصل في العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik