05:24 GMT18 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 43
    تابعنا عبر

    كشفت الرياض، الثلاثاء، عن نيّتها العمل بنظام جديد للمقيمين في المملكة، يتيح لهم إقامة دائمة شبيهة بنظام "الغرين كارد" الأمريكي.

    الأمير محمد بن سلمان قال، إن النظام الجديد شبيه بالنظام الأمريكي الذي يعطي المقيميين جميع مميزات المواطن خلال إقامته هناك، غير أنه لا يتحصل على الجنسية مباشرة.

    وأعلن بن سلمان عن حزمة إصلاحات جديدة تنوي السعودية القيام بها، ستضاعف مداخيلها غير النفطية 3 مرات، وستوفر على الأقل 100 مليار دولار سنوياً بحلول 2020.

    ووفقاً لما نشرته صحيفة الشرق الأوسط، كانت المملكة قد أعلنت عن مجموعة من الإصلاحات الحكومية "السريعة" في العام الماضي، والتي أدت إلى تقليص العجز من 250 مليار دولار إلى أقل من 100 مليار دولار، وفقاً لما قاله بن سلمان خلال الحوار الذي أجراه مع وكالة "بلومبيرغ" العالمية للأخبار الاقتصادية والمالية الأسبوع الماضي، ونشر أمس جزء جديد منه.

    كما كشف الأمير محمد بن سلمان، أن الإصلاحات الحكومية "السريعة" التي أجرتها الرياض في العام الماضي تمكنت من تقليص العجز من 250 مليار دولار إلى أقل من 100 مليار دولار، مضيفاً، أن المملكة تستهدف دخلاً غير نفطي في العام الحالي بنحو 25 مليار دولار، غير أن المتوقع الحصول عليه سيكون أكثر من 10 مليارات دولار.

    وأوضح الأمير، أن الحكومة اضطرت لإيقاف ما وصفه بـ"خطر كبير" كان يتمثل في الكثير من المشاريع لمقاولين، وتقدر قيمتها الإجمالية بأكثر من تريليون دولار (3.75 تريليون ریال) كان من الممكن أن تتسبب في كارثة لو أنها تمّ صرفها لهم وتوقيع عقودها.

    وكشف، أن الحكومة وجدت أن الوزارات والجهات الحكومية كانت لديها القدرة على توقيع عقود قيمتها أكثر من تريليون دولار، ولو تم السماح لها لوقعت كارثة.

    انظر أيضا:

    "تسريبات بنما" وفضائح الأسر الحاكمة في السعودية وقطر
    المملكة العربية السعودية تستعد لنهاية الاعتماد على النفط
    السعودية تمنع الطائرات الإيرانية من الهبوط بمطاراتها وعبور أجوائها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, أخبار العالم العربي, نظام إقامة جديد, الحكومة السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook