07:45 21 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    العراق

    "داعش" يحرق ما تبقى له في هيت

    © AP Photo / Khalid Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أحرق تنظيم "داعش" كل المنازل التي اتخذها مقار لاجتماعاته واستراحة قادته وعناصره في قضاء هيت أخطر معاقله في الأنبار، غرب العراق، بعد التقدم الكبير الذي حققته القوات العراقية.

    وعلمت "سبوتنيك" من مصادر محلية وأمنية عراقية في قضاء هيت، أن تنظيم "داعش" أحرق وثائقه وكل ما يدل على وجوده في البيوت ودوائر الدولة الكائنة في هيت أمام خسائره الفادحة في الأرواح والأرض.

    وقام تنظيم "داعش" أيضاً بإحراق السيارات الحكومية التابعة لدوائر قضاء هيت، وتفخيخ المنازل والأزقة في باقي مناطق سيطرته الأخيرة بالقضاء.

    واستطاعت قوات جهاز مكافحة الإرهاب تحرير مساحات واسعة من قضاء هيت، بقتل أعداد كبيرة من عناصر تنظيم "داعش" الذي فقد سيطرته حتى الآن على مناطق وأحياء "كبيسة، والمعلمين، وأمينة، والمحمدي، والبصاير، والعسكري، والمعمور، والكبانية، والقندي".

    وحسب المصادر، فإن القوات العراقية أنقذت عشرات المئات من المدنيين الذين كانوا مرتهنين من قبل تنظيم "داعش" في داخل قضاء هيت الذي مازالت المعارك دائرة في وسطه بين التنظيم الإرهابي، وقوات جهاز مكافحة الإرهاب التي دُعم تقدمها بضربات لطيران التحالف الدولي.

    وخسر تنظيم "داعش" أراضي واسعة من الأنبار التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق غرباً، وما تبقى له هيمنته على الفلوجة التي تشهد انتفاضات شعبية ضده من الداخل بسبب الجوع الذي قتل عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء ما بين الانتحار والموت جوعاً.    

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تتقدم باتجاه مركز مدينة هيت غرب الأنبار
    المئات من عناصر "داعش" يفرون من هيت العراقية إلى حدود سوريا
    الكلمات الدلالية:
    داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik