00:45 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    متحف فني في لبنان

    ليلة متاحف مجانية في لبنان

    © Sputnik . Zahraa Al-Amer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    للسنة الثالثة على التوالي، أحد عشر متحفاً فنياً في لبنان سيفتح أبوابه اليوم مجاناً أمام الزوار، ضمن حدث ثقافي تنظمه وزارة الثقافة تحت عنوان "ليلة المتاحف"، بمشاركة كل من "المتحف الوطني" و"متحف المعادن في الجامعة اليسوعية" و"متحف سرسق"، بالإضافة إلى "متحف البنك اللبناني"، و"متحف الصابون"، و"متحف آرام بزكيان" و"متحف بيبي عبد"، و"فيلا عودة".

    متحف فني في لبنان
    © Sputnik . Zahraa Al-Amer
    متحف فني في لبنان

    وفي هذا السياق، اعتبر وزير الثقافة اللبناني ريمون عريجي في مقابلة مع"سبوتنيك"، أن هذا الحدث أصبح محطة سنوية في الحياة الثقافية والاجتماعية اللبنانية، والهدف منه تعريف الناس على المتاحف الموجودة في بيروت وخارجها، وحثهم على زيارتها بشكل دوري، إضافة إلى خلق جو عائلي وجو من الفرح والبهجة، خصوصاً في هذه الأيام الصعبة التي تمر بها المنطقة ولبنان.

    وشدد على أن وضع الثقافة اللبنانية بألف خير لأن بيروت هي عاصمة الثقافة، ومدينة تعيش الثقافة والفنون، والنشاطات الثقافية كثيرة ومتواصلة على مدار السنة في لبنان.

    متحف فني في بيروت
    © Sputnik . Zahraa Al-Amer
    متحف فني في بيروت

    وأشار عريجي إلى ان المنطقة العربية تشهد موجة تطرف وتعصب وإلغاء الآخر، ووزارة الثقافة أطلقت شعار "المقاومة الثقافية"، لأن الثقافة هي نقيض التطرف والتفرد الفكري، والثقافة تسمح للإنسان بالتعرف إلى الآخر وقبوله وإن كان مختلفاً.

    ودعا عريجي السياح العرب والأجانب إلى زيارة لبنان قائلاً: "لبنان بلد جميل جداً بلد غني بالتاريخ والفنون الحديثة والفن التشكيلي والمتاحف وبالآثار، واللبنانيون مضيافون، أدعوهم إلى عدم الخوف والقدوم إلى لبنان لأن الوضع الأمني مستتب وآمن أكثر من معظم الدول".

     

    الكلمات الدلالية:
    بيروت, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik