01:38 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    القوات العراقية

    القوات العراقية تستعيد 80% من أخطر معاقل "داعش"

    © AP Photo / Hadi Mizban
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    صرح المستشار الأمني لمحافظ الأنبار، دلف الكبيسي، لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء، أن القوات العراقية حررت أكثر من 80 % من قضاء هيت، أخطر أوكار تنظيم "داعش" في غرب العراق.

    وأوضح الكبيسي، أن قضاء هيت معقل بارز لتنظيم "داعش"، لكونه يضم مساحات شاسعة تربط قضاء الرطبة ومنطقة كبيسة والمناطق الصحراوية للأنبار، والأجزاء الغربية لناحية البغدادي التي يتواجد فيها المستشارون الأمريكان وقوات المارينز الأمريكية في قاعدة عين الأسد الجوية.

    وذكر الكبيسي، أن تنظيم "داعش" فخخ كافة شوارع ومنازل وسيارات قضاء هيت لأهمية هذا القضاء بالنسبة له، مُتخذاً العائلات المدنية دروعاً بشرية لمنع تقدم القوات العراقية وصد ضربات طيران التحالف الدولي في باقي مناطق سيطرته في هيت.

    وحدد الكبيسي، الأراضي الزراعية والبساتين المتميزة بتقاربها في قضاء هيت مع 12 قرية واقعة بين القضاء وناحية البغدادي، هي الأكثر تفخيخاً من قبل تنظيم "داعش".

    وتواصل القوات العراقية تقدمها بقيادة جهاز مكافحة الإرهاب، لاستعادة قضاء هيت لقطع خطوط إمداد "داعش" من المناطق الغربية للأنبار التي تُشكل وحدها ثلث مساحة العراق غرباً، ومن بعدها التوجه إلى عمليات تحرير الفلوجة ثاني أخطر معاقل التنظيم.

    انظر أيضا:

    الحشد الشعبي يتقدم لاقتحام مقر كيماويات "داعش" شمال العراق
    الرئاسات الثلاث في العراق تبحث مع قادة الكتل والأحزاب وثيقة الإصلاح
    تفاصيل أفظع جريمة نفذتها القوات الأمريكية في العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik