10:08 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، أن المنطقة العربية تمر اليوم بمرحلة عصيبة تتسم باضطرابات وتحديات جسام تتمثل في تفاقم النزاعات المسلحة وظهور خطر الإرهاب المتزايد الأمر الذي أحدث نتائج خطيرة على الواقع العربي سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وإنسانيا.

    وأوضح خلال  اجتماع لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك، اليوم بالقاهرة، مشيراً إلى أن النزاعات الأخيرة في المنطقة العربية، أفرزت أعداداً كبيرة من الضحايا والقتلى والمشردين واللاجئين والنازحين.

    واعتبر أن الوجه الإنساني لأزمة اللاجئين والذين يضطرون للبقاء فترات طويلة بعيداً عن أوطانهم وفى ظروف معيشية شديدة الصعوبة يفرض علينا التركيز على المدخل الإنساني لمعالجة هذه الأزمة وحماية اللاجئين وحفظ كرامتهم وتأمين العيش الكريم.

    ودعا إلى ضرورة وضع حد لتفاقم أزمة اللاجئين وما ينتج عنها من مآسي إنسانية قاسية، لا يمكن معالجتها جذرياً إلا عن طريق تضافر الجهود العربية والإقليمية لإيجاد الحل السياسي المناسب لها.

    ولفت الأمين العام إلى أن العمل الدولي يرتطم بصعوبات جمة في معالجة الأزمات السياسية وهناك تزايد مستمر في الأزمات كل يوم في العالم العربي.

     والوضع ينطبق على منظمة الأمم المتحدة التي تعاني من نفس الصعوبات في تسوية الأزمات السياسية الطاحنة، ولكن هذا لم يمنع مباشرة الأمم المتحدة من دور فاعل ونشيط في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وحقوق الإنسان.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجامعة العربية, أخبار جامعة الدول العربية, أخبار العالم العربي, العمل العربي المشترك, جامعة الدول العربية, نبيل العربي, الدول العربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook