05:39 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اجتماعاً طارئاً، الخميس 21 أبريل/نيسان الجاري، وذلك للرد على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول هضبة الجولان السورية المحتلة.

    وأكد الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، خلال تصريحات صحفية اليوم عقب المشاركة في اجتماع اللجنة التنسيقة للعمل العربي المشترك، على أهمية مواصلة مسيرة إصلاح وتطوير الجامعة العربية وميثاقها لتواكب متغيرات العصر، وتمكن الدول العربية من التعامل مع التحديات الراهنة والمخاطر التي باتت تهدد استقرار دول المنطقة، وفي صدارتها مغالاة إسرائيل واستمرار جرائمها التي تقوض النظام الدولي.

    وأكد الأمين العام على أهمية الاجتماع الطارئ للمندوبين الدائمين المقرر الخميس، من أجل بلورة موقف عربي موحد إزاء تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بشأن الجولان السوري المحتل، معتبرا إسرائيل بهذا التصعيد تضرب عرض الحائط بالقوانين والمواثيق الدولية.

    ولفت العربي إلى التحديات التي تواجه المنطقة العربية، موضحاً أن الأزمات تكاد تعصف ببعض الدول العربية، مشيراً إلى الأوضاع في سوريا، وفلسطين، والعراق.

    وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد عبر من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأن "الجولان كان جزءاً لا يتجزأ من أرض إسرائيل في العصر القديم… والجولان هو جزء لا يتجزأ من دولة إسرائيل في العصر الحديث". وأضاف: "حان الوقت للمجتمع الدولي بعد 50 عاما أن يعترف أخيراً بأن الجولان سيبقى تحت السيادة الإسرائيلية إلى أبد الأبدين".

    انظر أيضا:

    العربي يندد بتصريحات نتنياهو حول الجولان
    نتنياهو: إسرائيل حققت اختراقاً عالمياً على صعيد كشف الأنفاق
    نتنياهو: لقد حان الوقت أن يعترف العالم بسيادة إسرائيل على الجولان
    سياسي سوري: نتنياهو يطمع في "دويلة الجولان".. والانتخابات نزيهة
    بوتين يجتمع مع نتنياهو في موسكو يوم 21 أبريل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجولان, أخبار إسرائيل, أخبار سوريا, هضبة الجولان المحتملة, جامعة الدول العربية, الدول العربية, الجولان, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook