11:27 GMT09 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    أعلن ناطق باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الأربعاء، أن وفد الحركة في طريقه الآن إلى الكويت للانضمام إلى محادثات السلام مع الحكومة اليمنية.

    القاهرة — سبوتنيك

    أعلن ناطق باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأربعاء، أن وفد الحركة في طريقه الآن إلى الكويت للانضمام إلى محادثات السلام مع الحكومة اليمنية. وذلك بعد ساعات من تهديد وفد الحكومة بالانسحاب ما لم يصل وفد الحوثيين حتى صباح غدٍ الخميس.
    وقال الناطق محمد عبد السلام، عبر صفحته على فيسبوك:

     في طريقنا للعاصمة الكويتية لأجراء المشاورات السياسية، وصلنا بحمد الله تعالى وتوفيقه نحن والوفد الوطني إلى العاصمة العمانية مسقط، سائلين من الله التوفيق والرشاد


    وكان وفد الحكومة اليمنية إلى مفاوضات الكويت التي تجري مع الحوثيين قد هدد في بيان أصدره اليوم الأربعاء، بالمغادرة إذا لم يصل وفد الحوثيين وينضم إلى المحادثات في موعد أقصاه صباح غد الخميس.
    وحمّل وفد الحكومة في البيان الحوثيين مسؤولية "إفشال المشاورات في حالة عدم بدء انعقادها صباح غد الخميس، ويكون الوفد مضطرا بعد ذلك للمغادرة بعد أن أعطيت لهم (الحوثيين) الفرصة الكاملة، وتحلينا بالصبر الكافي حرصاً منا على تحقيق أي خطوة من أجل السلام وحقن دماء أبناء شعبنا نتيجة لتلكؤ مليشيات الحوثي وصالح عن الحضور يوم 18 نيسان/ أبريل حسب الموعد المحدد لبدء المشاورات، وبعد مضي ثلاثة أيام واستمرارهم بانتهاك وقف إطلاق النار وتصاعد اعتداءاتهم في كافة الجبهات".
    وكان من المقرر أن تنطلق في الكويت، يوم الإثنين الماضي، جولة جديدة من محادثات السلام اليمنية برعاية الأمم المتحدة، ولكن تأخر وفد الحوثيين أجل بدء المفاوضات.
    وأكد نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي في تصريحات صحفية أن الوفد الحكومي جاء إلى الكويت لإجراء مشاورات مع ممثلي الحوثيين من أجل إحلال السلام في اليمن.
    وتنطلق "مفاوضات الكويت" استناداً إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الأطراف اليمنية المتنازعة دخل حيز النفاذ منتصف ليل العاشر من نيسان/ أبريل الجاري برعاية الأمم المتحدة.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, عبدالملك الحوثي, الكويت, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook