17:42 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    علم مصر

    لواء مصري سابق: إسرائيل تتمنى لنا الشر ولن نواجه أزمات

    © flickr.com/ John McCabe
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    142501

    قال مدير أمن شمال سيناء سابقًا اللواء محمد مطر، إن كل مايصدر من تصريحات عن مسؤولين إسرائيليين هي بذرة لعمليات يتمنون حدوثها إنما على أرض الواقع ليس هناك أزمات ستواجه مصر في ظل المشروعات القومية والاتفاقات والاستثمارات التي يقوم بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

    وكان مسؤول عسكري إسرائيلي قد قال في وقت سابق إن التعداد السكاني الكبير لمصر والصعوبات الاقتصادية ستمثل تحديًا كبيرًا أمام مصر في الفترة المقبلة، خاصة مع التوتر السياسي.

     وعن الأزمة الاقتصادية قال مطر "إنها ليست حكرا على مصر بل هي أزمة عالمية تواجه كل دول العالم، لكن المشروعات التي وضعت بذرتها مؤخرًا سيكون لها رد فعل إيجابي يواجه الأزمة الاقتصادية والوضع الحرج الذي تمر به مصر حاليا، أما على صعيد الثورات فإن الشعوب العربية جمعاء قد استوعبت درس الربيع العربي".

    وأضاف مطر:

     على حد اعتقادي أصبحت الشعوب العربية تعي جيدًا من يدس لها السم في العسل للتغرير بها والإيقاع بها في براثن الفتنة من جديد.

     وأشار مطر إلى أن النقطة الوحيدة الصحيحة التي ذكرها المسؤول العسكري في حديثه هي زيادة عدد السكان، وتابع:

     لقد أشرت مسبقًا في مقالي في جريدة الأهرام إلى هذه النقطة وأنه يستوجب على الدولة وضع معايير وثوابت وحلول تحد من ازدياد التعداد السكاني مستقبلا، وعلى الرغم من خطورة هذه النقطة إلا أنني واثق من أنها ليست ما سيقود الشعب المصري إلى القيام بثورة جديدة كما يتنبأ الإسرائيليون.    

    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik