01:22 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الكويت

    وفد الحوثيين-صالح يصل الكويت للمشاركة في المحادثات اليمنية

    © AFP 2017/ YASSER AL-ZAYYAT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12610

    وصل الوفد اليمني الذي يمثل قوى الحوثيين-صالح إلى الكويت، قادماً من مسقط، وذلك للمشاركة في المحادثات اليمنية التي كان يفترض أن تبدأ مطلع هذا الأسبوع.

    الكويت — سبوتنيك

    من المقرر أن ينطلق الحوار اليمني، بحضور وفد الحكومة اليمنية من جهة ووفد جماعة أنصار الله [الحوثيين] وأنصار الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، في السابعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي (16.00 غرينيتش).

    وكان وفد الحوثيين-صالح قد تخلف عن الحضور في موعد بداية المحادثات والذي حُدد بيوم 18 نيسان/ أبريل الحالي بسبب اعتراضهم على "انتهاك التحالف العربي للهدنة في اليمن".

    ويرأُس وفد الوحثيين-صالح كل من محمد عبد السلام وعارف الزوكا، وقال الوفد في بيان صدر في وقت سابق من اليوم الخميس إنه "يتابع الوعود القاطعة من المجتمع الدولي بإيقاف إطلاق النار، تمهيداً لبدء مفاوضات والعودة للمسار السياسي وإيقاف العدوان ورفع الحصار بشكل نهائي".

    وأعرب الوفد في بيانه عن "أسفه لاستمرار الخروقات من قوى العدوان رغم الوعود الدولية"، التي اعتبرها "محاولات مستمرة لإفشال كل الجهود التي يبذلها الوسطاء".

    ورأى وفد الحوثيين-صالح أن "نجاح مثل هذا الحوار، مرهون بالنوايا الصادقة وعدم التقيد بأي تصورات مسبقة، والاستعداد لبحث كل التفاصيل التي من شأنها إيقاف العدوان على اليمن واليمنيين".

    وكان من المقرر أن تنطلق يوم الإثنين الماضي، في الكويت، جولة جديدة من محادثات السلام اليمنية برعاية الأمم المتحدة، وسط أنباء عن تأخر وصول وفد الحوثي-صالح. فيما أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي في تصريحات صحفية أن الوفد الحكومي جاء إلى الكويت لإجراء مشاورات مع ممثلي الحوثيين من أجل إحلال السلام في اليمن.

    وتنطلق "مفاوضات الكويت" استناداً إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الأطراف اليمنية المتنازعة دخل حيز النفاذ منتصف ليل العاشر من نيسان/ اأريل الجاري برعاية الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    الحوثيون يعلنون توجههم إلى الكويت لبدء المحادثات اليمنية
    الحوثيون: مطلبنا أن يكون الحوار في أجواء يسودها هدوء وسلام واستقرار
    الحوثيون يسلمون للأمم المتحدة قائمة اللجان المشرفة على الهدنة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحوثيون, الكويت, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik