11:56 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الكويت

    انطلاق محادثات السلام اليمنية في الكويت بعد وصول وفد الحوثيين-صالح

    Twitter.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10510

    انطلقت اليوم الخميس محادثات السلام اليمنية التي تجري في الكويت برعاية الأمم المتحدة.

    القاهرة — سبوتنيك

     انطلقت اليوم الخميس محادثات السلام اليمنية التي تجري في الكويت برعاية الأمم المتحدة بعد تأخرها ثلاثة أيام بسبب تأخر وفد جماعة أنصار الله [الحوثيين] وحزب المؤتمر الشعبي الموالي للرئيس السابق علي عبد صالح عن الحضور.
    وبث التلفزيون الرسمي في الكويت وقائع الجلسة الافتتاحية التي تحدث فيها وزير خارجية الكويت صباح الخالد الحمد الصباح، وذلك بعد بضعة ساعات من وصول وفد الحوثيين-صالح قادماً من مسقط.
    يأتي ذلك بعد أن هدد وفد الحكومة اليمنية إلى مفاوضات الكويت التي تجري مع الحوثيين في بيان أصدره أمس الأربعاء بالمغادرة إذا لم يصل وفد الحوثيين وينضم إلى المحادثات في موعد أقصاه صباح الخميس.
    وكان من المقرر أن تنطلق في الكويت، يوم الإثنين الماضي، جولة جديدة من محادثات السلام اليمنية برعاية الأمم المتحدة، ولكن تأخر وفد الحوثيين أجل بدء المفاوضات.
    وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي في تصريحات صحفية أن الوفد الحكومي جاء إلى الكويت لإجراء مشاورات مع ممثلي الحوثيين من أجل إحلال السلام في اليمن.
    وتنطلق "مفاوضات الكويت" استناداً إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الأطراف اليمنية المتنازعة دخل حيز النفاذ منتصف ليل العاشر من نيسان/ أبريل الجاري برعاية الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    الحوثيون يعلنون توجههم إلى الكويت لبدء المحادثات اليمنية
    الحوثيون: مطلبنا أن يكون الحوار في أجواء يسودها هدوء وسلام واستقرار
    الحوثيون يسلمون للأمم المتحدة قائمة اللجان المشرفة على الهدنة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الكويت, أخبار اليمن, الكويت, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik