23:48 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    منظمة التعاون الإسلامي

    اجتماع طارئ للتعاون الاسلامي للرد على نتنياهو

    © oic-oci.org
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 25732

    تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، اجتماعا استثنائيا موسعا على مستوى المندوبين الدائمين، الثلاثاء 26 ابريل/نيسان الجاري، بمقر الأمانة العامة بجدة، لبحث التصعيد الإسرائيلي تجاه الجولان السوري المحتل.

    ويأتي الاجتماع بناء على طلب دولة الكويت التي ترأس الدورة الحالية لمجلس وزراء خارجية المنظمة، لاتخاذ موقف موحد وحاسم للدول الأعضاء حيال عقد الحكومة الإسرائيلية اجتماعاً في الجولان السوري المحتل، وتصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

    واعتبرت المنظمة تصريحات نتنياهو "تصعيداً خطيراً وانتهاكاً صارخاً لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي".

    وكان بيان مجلس الجامعة العربية الصادر عقب الاجماع الطارئ الذي عقد الخميس الماضي على مستوى المندوبين الدائمين قد أدان التصعيد الإسرائيلي في هضبة الجولان، والاستيطان الإسرائيلي في الجولان والأراضي الفلسطينية، ورفض كل ما تتخذه سلطات الاحتلال لتغيير الوضع الطبيعي والقانوني والديمغرافي للجولان، وأكد البيان على الموقف العربي لاستعادة الجولان كاملا استنادا إلى قرارات مجلس الأمن، وأن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للجولان ومزارع شبعة بلبنان وللأراضي الفلسطينية يعد تهديدا للاستقرار بالمنطقة.

    وطالب البيان باتخاذ التدابير اللازمة من قبل مجلس الأمن لإلزام إسرائيل بتنفيذ قراراته، والطلب من الجامعة العربية إجراء الاتصالات اللازمة مع مجلس الأمن بشأن هذه الأعمال الاستفزازية.

    انظر أيضا:

    العربي: الأزمات في المنطقة العربية مستمرة
    العربي يندد بتصريحات نتنياهو حول الجولان
    بوغدانوف يبحث مع العربي وأبو الغيط قضايا الشرق الأوسط
    الكلمات الدلالية:
    أخبار التعاون الإسلامي, أخبار جامعة الدول العربية, أخبار إسرائيل, أخبار الجولان, أخبار سوريا, الاحتلال الإسرائيلي, منظمة التعاون الإسلامي, جامعة الدول العربية, سوريا, هضبة الجولان, إسرائيل, الدول الاسلامية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik