19:31 20 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الجيش السعودي

    التحالف العربي: مقتل أكثر من 800 إرهابي في حملة عسكرية ضد القاعدة باليمن

    © Sputnik . AYEZ NURELDINE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    311

    أعلنت قيادة قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، عن بدء عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم "القاعدة" في اليمن، بمشاركة الجيش اليمني وعناصر من القوات الخاصة السعودية والإماراتية، الاثنين، وكشفت عن مقتل أكثر من 800 عنصر بالتنظيم وعددا من قياداته.

    وقالت قيادة التحالف في بيان، "أسفرت العملية في ساعاتها الأولى عن مقتل ما يزيد عن 800 عنصر بتنظيم القاعدة وعدد من قياداتهم وفرار البقية منهم،" حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

    وأضاف البيان، أن العملية تأتي "في إطار الجهود الدولية المشتركة لهزيمة التنظيمات الإرهابية في اليمن ودعم الحكومة اليمنية الشرعية لبسط نفوذها وسيطرتها على المدن اليمنية التي سقطت تحت سيطرة تنظيم القاعدة وأهمها مدينة المكلا والتي تعتبر معقل التنظيم حيث تهدف العمليات لتطهيرها ومساعدة الشرعية في بسط نفوذها عليها وعلى باقي المدن اليمنية".

    وتابع البيان، "ستتيح هذه العملية تكثيف جهود الإغاثة الإنسانية في تلك المدن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق، وتؤكد الدول المشاركة في هذه العملية استمرارها في ملاحقة التنظيمات الإرهابية في جميع المدن اليمنية وهزيمتها وحرمانها من الملاذ الآمن حتى إعادة الأمن".

    ويُذكر أن هجمات تنظيم "القاعدة" الإرهابية في اليمن شكلت صراعا طويلا لقوات الأمن اليمنية، ما أدى إلى تفاقم الأزمة في الدولة إلى جانب الصراع بين القوات الموالية للرئيس هادي وجماعة الحوثيين، والتي تجري الآن حولها محادثات للسلام تُشرف عليها الأمم المتحدة بهدف إنهاء الأزمة بين الطرفين، انطلقت في الكويت، مساء الخميس الماضي.

    انظر أيضا:

    قوات تابعة للحكومة اليمنية تستعيد السيطرة على مدينة المكلا جنوب اليمن
    مقتل عشرة من عناصر "القاعدة في ضربات جوية تقودها السعودية في اليمن
    المبعوث الأممي إلى اليمن: اقتربنا في المفاوضات من إحلال السلام
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار العالم العربي, مقتل 800 إرهابي, حملة عسكرية, القاعدة, التحالف العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik