19:31 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    حلب

    الخارجية الأمريكية: واشنطن وموسكو تبحثان عودة التهدئة إلى حلب واللاذقية

    © Sputnik. Michael Alaeddin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 145 0 0

    صرح المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية إلى سوريا، مايكل راتني، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تبحث مع روسيا استعادة نظام وقف الأعمال القتالية في محافظتي حلب واللاذقية.

    واشنطن — سبوتنيك

    وقال راتني، في بيان له إن المعارك مستمرة بشمال اللاذقية وفي الغوطة الشرقية منذ بداية الهدنة في شباط/ فبراير، وإن "الانتهاكات المستمرة في تلك المناطق غير مقبولة ومضرة. ولذلك تعمل الحكومة الأميركية وروسيا على استعادة نظام وقف إطلاق النار من قبل كافة الأطراف في اللاذقية والغوطة الشرقية، وذلك ابتداء من 30 نيسان/ أبريل الجاري".

    وشدد المبعوث على أن الحديث يدور عن استعادة الهدنة، وليس عن فرض شروط جديدة لها.

    وأضاف أن "الانتهاكات والهجمات المستمرة على المدنيين في حلب أيضا أدت إلى التوتر في وقف الأعمال القتالية وهي غير مقبولة، ونحن نتحدث مع روسيا من أجل التوصل بشكل عاجل إلى اتفاق بشأن الخطوات اللازمة للحد من العنف في المنطقة".

    هذا، وكان رئيس المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، الفريق سيرغي كورالينكو، أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن فرض نظام التهدئة في شمال اللاذقية لمدة 72 ساعة اعتبارا من الساعة 00:01 يوم 30 نيسان/ أبريل، مشيرا إلى أن نظام التهدئة يفرض بقرار من روسيا والولايات المتحدة، وبالتوافق مع القيادة السورية.

    انظر أيضا:

    مبنى القنصلية الروسية في حلب يتعرض لقصف مدفعي
    حلب...مجزرة مروعة في منطقة "بستان كل آب" نتيجة سقوط عشرات القذائف
    دي ميستورا: قصف مشفى أطباء بلا حدود في حلب لم يكن بطريق الخطأ
    الكلمات الدلالية:
    حلب, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik