14:04 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو

    روسيا تمد لبنان بالسلاح

    © Sputnik. Maxim Blinov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 159852

    بحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أثناء لقاءه بنائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني ووزير الدفاع الوطني سمير مقبل، قضايا الأمن في الشرق الأوسط، ولا سيما وسائل مكافحة المنظمات الإرهابية، كما تم إبرام العديد من الاتفاقات الهامة ومن ابرزها توريد الأسلحة لبيروت.

    وأعرب سيرغي شويغو، عن قلق السلطات الروسية من النشاط الملحوظ للتنظيمات الإرهابية مثل "داعش" و"جبهة النصرة" على الأراضي اللبنانية والسورية.

    ووفقا لوزير الدفاع الروسي، فان التهديدات الإرهابية والصعوبات الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلي أزمة الهجرة في لبنان، تجعل روسيا على استعداد لدعم ومساعدة لبنان.

    ووفقا لوزارة الدفاع الروسية، وقع الجانبان اتفاقا بموجبه ستقوم روسيا بإمداد لبنان بأنظمة الصواريخ المضادة للدبابات من طراز "كورنيت" وغيرها من الأسلحة الصاروخية الأخرى لمساعدتها في مكافحة الإرهاب.

    تجدر الإشارة إلى أنه تم الاتفاق على عقد لقاء أخر لممثلي كلا من روسيا ولبنان في يونيو المقبل في موسكو لبحث ومناقشة الاحتياجات العسكرية للبنان والاتفاق على شراء طائرات "هليكوبتر" روسية.

    انظر أيضا:

    بان كي مون في لبنان لتفقد اللاجئين السوريين
    موغريني: الاتحاد الأوروبي يدعم استقرار لبنان ويقف إلى جانبه
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان, أخبار العالم العربي, تعاون عسكري, توريد اسلحة للبنان, الحرب على الإرهاب, جبهة النصرة, وزارة الدفاع الروسية, داعش, لبنان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik