16:56 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الكويت

    مساعي التهدئة" الكويتية بعد تعليق المحادثات اليمنية"

    Twitter.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 160 0 0

    أعلن مصدر في مشاورات الكويت لـ"سبوتنيك"، أن السلطات الكويتية تبذل المساعي الرامية إلى التهدئة بعد تعليق وفد الحكومة اليمنية حضوره الجلسات المباشرة مع ممثلي الحوثيين والمؤتمر الشعبي العام إلى أجل غير مسمى .

    صنعاء — سبوتنيك

    وقال المصدر إن "نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله يلتقي وفد حزب المؤتمر الشعبي العام وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في الكويت في إطار المساعي الكويتية للتهدئة بعد تعليق وفد الحكومة اليمنية حضوره الجلسات المباشرة مع الحوثيين والمؤتمر إلى أجل غير مسمى احتجاجا على "سيطرة الحوثيين على معسكر لواء العمالقة في مديرية سفيان بمحافظة عمران شمال اليمن".
    وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح التقى وفد الحكومة اليمنية مساء الأحد، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي وبحث معهم امكانية عودتهم للمشاورات المباشرة، حرصا على إنجاحها وتحقيق السلام في اليمن.
    هذا وقد رأى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن الإشكالات التي تطرأ على المحادثات اليمنية يجب أن تحل على طاولة الحوار، لافتاً إلى تلقيه تأكيدات من الأطراف المعنية بالعمل على حل المسائل العائقة دون عقد الجلسات المشتركة بين الوفدين.
    وكان مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، قد أعلن تأجيل جلسة المشاورات المباشرة التي كانت مقررة مساء يوم الأحد إلى أجل غير مسمى.
    وكان الموفد الأممي نجح السبت في إجراء محادثات مباشرة بين طرفي النزاع للمرة الأولى منذ إطلاق هذه المفاوضات في الكويت في 21 نيسان/أبريل الماضي.

    انظر أيضا:

    مجلس الأمن يطلب تقديم خطة لدعم السلام في اليمن
    محادثات إيجابية في الكويت وقوات التحالف بدعم أمريكي تقصف القاعدة في جنوب اليمن
    انتهاء الجلسة الأولى من المحادثات اليمنية المباشرة في الكويت
    استمرار الخلافات بين الأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات الكويت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, الكويت, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik