14:24 GMT05 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    122
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على ضرورة عدم تناول أوضاع حقوق الإنسان والحريات في بلاده من منظور غربي بالنظر إلى اختلاف التحديات.

    وأشار خلال لقاء وفد الكونغرس الأمريكي اليوم الثلاثاء، برئاسة مايكل ماكول رئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب، إلى أن الديمقراطية عملية ممتدة ومستمرة، وأن مصر عازمة على المضي قدماً على الصعيد الديمقراطي.

    وشدد السيسي على الاهتمام الذى توليه مصر لتطوير علاقاتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة، وتعزيز مسيرة التعاون الممتدة بين البلدين، بما يحقق مصالحهما المشتركة، لا سيما في ضوء التحديات التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، وعلى رأسها تزايد خطر الإرهاب.

    وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، أن رئيس وفد الكونغرس، أشار إلى أن استقرار مصر من الأهمية للولايات المتحدة في ظل الاضطرابات التي تشهدها المنطقة، مشيداً بما حققته مصر من تقدم ملموس في هذا المجال، مؤكداً على الدور المحوري لمصر في المنطقة، باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار، معرباً عن تفاؤله بالنهج الذى تتبعه مصر في الوقت الحالي.

    وأضاف يوسف أن اللقاء تطرق إلى تطورات الأوضاع في عدد من دول المنطقة التي تشهد أزمات، حيث أكد الرئيس على أهمية التوصل إلى حلول سياسية لتلك الأزمات، تحفظ المؤسسات الوطنية للدول وتحول دون انهيارها وتصون مقدرات شعوبها، محذراً من تبعات سقوط الدول الوطنية في المنطقة وتداعيات ذلك على انتشار الجماعات الإرهابية وتمددها في الشرق الأوسط بأكمله.

    كما أكد الرئيس أن التوصل إلى سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط، يتضمن إنشاء دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 إلى جوار دولة إسرائيل من شأنه أن يدعم استقرار المنطقة، وأن يقضى على أحد أهم الذرائع التي تستخدمها التنظيمات الإرهابية في الترويج لفكرها.

    انظر أيضا:

    وفد أمريكي يبحث في القاهرة جهود مكافحة الإرهاب
    رئيس الاستخبارات الألمانية السابق: مكافحة الإرهاب بدون روسيا غير ممكنة
    تغيرات مضطردة في اللعبة السورية وأوباما يناقش مشكلة الإرهاب مع السعودية
    الجعفري: لا ننوي وقف مكافحة الإرهاب في حلب
    الكلمات الدلالية:
    الدول الوطنية, الإرهاب والتطرف, أخبار الولايات المتحدة, أخبار مصر, الكونغرس, عبد الفتاح السيسي, الشرق الأوسط, الولايات المتحدة الأمريكية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook