03:21 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    البحر الأحمر الغردقة

    مصر: خطة لجذب 10 ملايين سائح بنهاية 2017

    © Sputnik . Amro Omran
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    اعتمد مجلس الوزراء المصري في اجتماعه، أمس الأربعاء، برئاسة شريف إسماعيل، محاور التحرك العاجلة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، والتي تهدف إلى جذب 10 ملايين سائح بنهاية عام 2017 من الأسواق السياحية المستهدفة.

    وتعتمد خطة التحرك العاجلة على 6 محاور أساسية تنفّذ خلال 6 أشهر، تتمثل في خطة متكاملة لاستعادة الحركة السياحية، ودعم الطيران، وكذا التطوير والاستثمار في البنية التحتية من خلال تطوير المنتجات والخدمات المقدمة للسائح، ودعم المستثمرين، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتشجيع التحول إلى السياحة الخضراء.
    كما تتضمن الخطة، التي عرضها وزير السياحة، العمل على الانتهاء من التحديث الشامل للموقع الإلكتروني السياحي الرسمي لمصر، الذي سيتم على 6 مراحل بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن تنتهي المرحلة الأولى منه خلال شهر.
    وتؤكد الخطة، ضرورة التنسيق مع قطاع الطيران المدني، حيث تم التأكيد على استمرارية التعاون مع شركة مصر للطيران وسلطة الطيران المدني ودعم رحلات الطيران المنتظم للأسواق الرئيسية والمستهدفة لخلق خطوط طيران مباشرة من وإلى المقاصد، واستمرار دعم الطيران العارض مع إعادة تنظيم منظومة التحفيز، ودعوة عدد من شركات الطيران المنخفضة التكلفة لدعم منظومة الطيران المنتظم إلى مصر.

     

    انظر أيضا:

    وزير السياحة المصري: ثلث السياحة الوافدة تأتي من روسيا والخسارة تتجاوز 275 مليون دولار شهرياً
    وزير السياحة المصري: إضاءة سفح الأهرام بألوان العلمين الروسي والفرنسي تضامناً مع الشعبين
    الكلمات الدلالية:
    خطة لاستعادة السياحة, خسائر قطاع السياحة المصري, عودة السياحة الروسية, مجلس الوزراء المصري, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik