10:10 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    خطاب السيسي في البرلمان

    مصر تدعو لرفع الحظر المفروض على تسليح جيش ليبيا

    © Sputnik . Egyptian presidency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي دعم بلاده للمجلس الرئاسي والمؤسسات الليبية، على رأسها الجيش الوطني، مشيرا إلى أهمية الحفاظ على تلك المؤسسات بما يمكنها من بسط سيطرتها على كامل الأراضي الليبية واستعادة الأمن ومكافحة الإرهاب.

    القاهرة — سبوتنيك.

    وطالب السيسي برفع الحظر المفروض على توريد السلاح للجيش الليبي، ليتمكن من أداء مهامه الأمنية على الوجه الأكمل، وذلك خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي الليبي ورئيس الوزراء فايز السراج.

    وأشار السيسي إلى أن الهدف الوحيد الذي تسعى مصر إلى تحقيقه هو ضمان أمن واستقرار ليبيا والحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها، معربا عن أطيب تمنياته للمجلس الرئاسي بالتوفيق والنجاح في قيادة ليبيا وتلبية طموحات شعبها.

    وصرح الناطق الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف أن اللقاء شهد التأكيد على عمق العلاقات بين البلدين والشعبين وشدد الرئيس السيسي على إيمان مصر بحتمية الحل السياسي للأزمة الليبية.

    وأضاف يوسف أن رئيس الوزراء الليبي أعرب عن تقدير بلاده لدور مصر الرائد في منطقة الشرق الأوسط باعتبارها ركيزة للأمن والاستقرار، مؤكدا أن بلاده تثمن غاليا الجهود المصرية المتواصلة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

    انظر أيضا:

    رئيس الوزراء الليبي الأسبق: المجتمع الدولي هو من يعرقل عملية الانتقال الديمقراطي في ليبيا
    سفير الأمم المتحدة لدى ليبيا: توسع "داعش" في ليبيا أكبر خطر على البلاد
    رئيس البرلمان الليبي يدعو برلمانات العالم لمراقبة البعثة الأممية للدعم في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    عبد الفتاح السيسي, ليبيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik