Widgets Magazine
09:15 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    بينيامين نتنياهو وموشي يعلون

    نتنياهو يشكر الجيش المصري

    © AP Photo / Sebastian Scheiner
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    215

    قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، الشكر للجيش المصري الذي تعامل مع أزمة اقتحام محتجين لمقر السفارة الإسرائيلية في القاهرة عام 2011 "بشكل يتحلى بالمسؤولية".

    القاهرة- سبوتنيك.

    ونقلت الصفحة الرسمية لنتنياهو على فيسبوك عن رئيس الوزراء تصريحات تضمن توضيحاً لموقف نتنياهو حول الهجوم على السفارة عام 2011، بسبب مقتل جنود مصريين على الحدود برصاص مروحية إسرائيلية كانت تطارد مسلحين عبروا حدود البلدين.

    وقال نتنياهو، إن "السياسة الإسرائيلية تقضي بحماية المواطنين الذين يتعرضون للتهديد أينما كانوا. وفي الحالة المذكورة كانت هناك النية للقيام بعملية عسكرية منسقة وليست أحادية الجانب".

    وأضاف، "يسرنا أنه لم تكن هناك حاجة لذلك ونشكر الجيش المصري الذي تعامل مع الأزمة بشكل يتحلى بالمسؤولية وحل المشكلة".

    وفي أيلول/سبتمبر عام 2011، تظاهر آلاف الغاضبين أمام مقر السفارة الإسرائيلية السابق في القاهرة، والذي كان يحتل الطابقين الأخيرين من أحد الأبراج المقامة على ضفاف نهر النيل.

    وكان متظاهرون اقتحموا السفارة الإسرائيلية في القاهرة، في 9 سبتمبر/أيلول من العام 2011، في تظاهرات أطلق عليها "جمعة تصحيح المسار".

    وقام المئات من المتظاهرين المصريين بتكسير أجزاء من الجدار الخرساني الذي أقامته السلطات المصرية حول السفارة، كما تسلق متظاهرون البرج الذي تقع السفارة فيه، وأنزلوا العلم الإسرائيلي، ورفع العلم المصري محله، ووصل عدد منهم إلى شقة، قيل إنها تستخدم كأرشيف للسفارة الإسرائيلية، وألقوا بكثير من الوثائق إلى المتظاهرين في الأسفل. وقد أسفرت تلك الأحداث عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 1049 آخرين بجروح.

    انظر أيضا:

    نتنياهو: إسرائيل حققت اختراقاً عالمياً على صعيد كشف الأنفاق
    نتنياهو: لقد حان الوقت أن يعترف العالم بسيادة إسرائيل على الجولان
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, حصار, سفارة, مظاهرات, تدخل عسكري, الجيش الاسرائيلي, الموساد, الشاباك, إسرائيل, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik