15:57 19 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    جبل الهيكل المزعوم

    العربي: لا توجد مبادرات جادة لحل القضية الفلسطينية

    © AFP 2018/ THOMAS COEX
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    عبّر الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، عن أسفه من عدم إحراز أي تقدم على صعيد القضايا والأزمات العربية، مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية، التي لا تزال قضية العرب المركزية والمحورية الأولى، تشهد حالة من الجمود.

    جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للــدورة السابعة للاجتماع الوزاري لمنتـدى التعـاون العربـي الصينـي، المنعقد في الدوحة، موضحاً أن حالة الجمود التي تشهدها القضية الفلسطينية تشير إلى عدم وجود أي مبادرات جدية لإيجاد حل عادل وشامل ودائم لهذه القضية المحورية التي يرتكز عليها إلى حد كبير الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، ولا حلول تلوح في الأفق القريب في ضوء تعنت الحكومة الإسرائيلية الحالية.

    ولفت إلى أن ذلك دفع العرب إلى السعي لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، والسعي كذلك لإعادة طرح وتبني قرار في مجلس الأمن يؤكد على مبدأ حل الدولتين وفقاً لمبادرة السلام العربية، ويضع جدولاً زمنياً لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين، وإيجاد تسوية نهائية للقضية الفلسطينية مع وجود آلية رقابة دولية تضمن التنفيذ الدقيق.

    وأشار إلى المشاورات والاتصالات التي تجري على المستوى الدولي لتوفير الدعم للمبادرة الفرنسية الخاصة بعقد مؤتمر دولي  لإيجاد الحل السياسي، وفق المرجعيات والتفاهمات والمبادرة المتفق عليها وإيجاد آلية عملية من قبل مجلس الأمن لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

    انظر أيضا:

    المزيد من الجهود والتحركات من أجل القضية الفلسطينية
    الجامعة العربية تكشف أسباب عدم تسوية القضية الفلسطينية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين, أخبار جامعة الدول العربية, القضية الفلسطينية, جامعة الدول العربية, نبيل العربي, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik