02:30 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    العاصمة العراقية بغداد

    اجتماع طارئ للجنة الأمن البرلمانية لإنقاذ بغداد من "داعش"

    © Sputnik. Sergey Mamontov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 36 0 0

    دعا رئيس لجنة الأمن والدفاع في برلمان العراق، عن التيار الصدري، حاكم الزاملي، أعضاء اللجنة إلى جلسة طارئة على خلفية الهجوم على منشأة غازية، ومقتل أكثر من 150 مدنياً، للتوصل إلى قرارات تنقذ العاصمة العراقية من الهجمات الإرهابية التي أخذت تتفاقم.

    وكشف الزاملي، لـ"سبوتنيك"، الأحد،  أن الجلسة الطارئة ستعقد غداً الاثنين، مشيرا إلى أنه لا بد من أن تأخذ السلطة التشريعية دورها وتتوصل إلى توصيات وحلول تحث وتلزم الأجهزة الأمنية في فرض الأمن واستتبابه في العاصمة بغداد.

    وأعلن الزاملي، أن الهجمات الإرهابية لتنظيم "داعش"، قتلت حتى الآن أكثر من 150 مدنياً وعشرات الجرحى، غالبيتهم من التفجير الدامي الذي استهدف مدينة الصدر ذات الطابع الشعبي شرقي بغداد.

    وعن الهجوم الانتحاري الذي نفذه ثمانية عناصر من تنظيم "داعش" على معمل غاز التاجي شمالي العاصمة بغداد، يقول الزاملي، كنت في المعمل هذا اليوم واطلعنا على الهجوم الإرهابي الذي يريد به التنظيم الإرهابي تعويض انكساره في الأنبار، حيث تتقدم القوات عليه غرب البلاد.

    وأضاف الزاملي، أن تنظيم "داعش" يعاني من هزيمة، دفعته إلى استهداف عائلات المقاتلين في العاصمة بغداد للتقليل من عزيمتهم.

    ويحمّل الزاملي، الأجهزة الأمنية مسؤولية الهجمات التي نفذها تنظيم "داعش" خلال الأيام القليلة الماضية وهذا اليوم، باستهداف معمل غاز التاجي ومنطقة اللطيفية شمال وجنوب بغداد، مشيراً إلى أن الكل يتحمل لا أن تقول وزارة الداخلية إنها غير المسؤولة عن الأمن، وكذلك قيادة العمليات.

    الجدير بالذكر أن برلمان العراق لم يستأنف جلساته عقب اقتحام المتظاهرين لمبنى المجلس في داخل المنطقة الخضراء مقر الحكومة، في 30 من نيسان/أبريل الماضي، بعد أن أخفق المشرعون في الاجتماع للتصويت على تعديل حكومي.

    وعلمت "سبوتنيك" من مصدر أمني عراقي، الأحد، بمقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة إثر هجوم إرهابي على منطقة اللطيفية في أطراف بغداد من الجهة الجنوبية.

    وحسب المصدر، إن الهجوم الذي نفذه ثمانية انتحاريين على معمل غاز التاجي، شمالي العاصمة، أسفر عن إصابة 35 عاملاً ومدنيا داخل وقرب المعمل.

    وفي تصريح سابق من اليوم، أعلن نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، مقتل 14 عاملاً وحارساً داخل معمل غاز التاجي، بسبب الهجوم.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, داعش, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik