09:06 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    التلاميذ السوريون

    تلاميذ الرقة في مدارس الحسكة للامتحان الأساسي

    © Sputnik. Mikhail Voskresensky
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13910

    وصل إلى مدينة الحسكة خلال الأسبوع الجاري نحو 260 تلميذاً وتلميذة من أهالي ريف الرقة، بهدف تقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي التي بدأت يوم الأحد الماضي.

    وأفادت مصادر من مديرية التربية في الحسكة لـ"سبوتنيك"،  بأنه تم استقبال التلاميذ، وتجهيز أماكن لاستقبالهم وتأمين جميع الاحتياجات الأساسية لهم، بما فيها الإطعام والمنامة ووسائل النقل إلى المراكز الامتحانية المحددة لهم، إضافة إلى إقامة دورات تعليمية لتحسين مستواهم التعليمي، ومساعدتهم على تحقيق نتيجة إيجابية في الامتحانات بإشراف المدرسين المختصين، علماً أن الإجراءات تمت بالتعاون مع مكتب منظمة اليونيسيف وبطريركية الروم الأرثوذكس في الحسكة.

    وعبّر التلاميذ عن ارتياحهم للإجراءات التي تم اتخاذها لاستقبالهم، ومساعدتهم على التقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي، وإفساح المجال أمامهم لإكمال دراستهم وعدم خسارة عام دراسي نتيجة عدم وجود أية مراكز امتحانية في محافظة الرقة، وخاصة في ظل الظروف المالية والمعيشية الصعبة التي لا تسمح لهم بالإقامة أو تأمين الطعام على نفقتهم.

    وتسعى مديرية التربية بالتنسيق مع عدد من الجهات إلى تأمين استقبال الطالبات والطلاب من أهالي ريف محافظة الرقة، والذين سجلوا لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة في المراكز الامتحانية بمدينة الحسكة.

    انظر أيضا:

    تعليم ما بعد الهروب .. تلاميذ نازحون يتفاعلون مع المناهج المكثفة
    الحكومة السورية تجلي طلاب الشهادة الإعدادية لتقديم الامتحانات
    طلاب "نبل" و"الزهراء" في حلب ... ورحلة الموت في سبيل العلم
    الكلمات الدلالية:
    سورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik