Widgets Magazine
01:20 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    ناصر حمدي حماد ضحية طائرة مصر للطيران

    عائلة أحد ضحايا الطائرة المصرية تكشف لـ"سبوتنيك" تفاصيل الكارثة

    © Sputnik . Ahmed Badr
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    قال إيهاب الهواري، ابن عم "ناصر حمدي حماد" ضحية طائرة مصر للطيران، التي سقطت في البحر المتوسط، منذ 3 أيام، إن أسرته لم تنتظر الإعلان الرسمي من جانب الحكومة المصرية عن وفاة ركاب الطائرة، وأقامت سرادق العزاء، الذي يدخل يومه الثالث اليوم.

    وأضاف الهواري، في حديث خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد، أن "ناصر"، الذي كان في مأمورية عمل لباريس، حيث يعمل في مجال الدعاية والإعلان، كان متزوجا ويعول 5 أطفال، وبمجرد وصول خبر وقوع الحادث أرسلت العائلة لطلب زوجته وأطفاله واصطحبوهم إلى الصعيد لتلقي واجب العزاء، بعدما احتسبته العائلة شهيدا.

    وأوضح أن العائلة لم تتلق حتى الآن أي إخطارات رسمية أو معلومات من جانب الحكومة المصرية، لأن الدولة ما زالت تبحث حتى الآن عن أي خيوط أو معلومات جديدة تفيد التحقيقات، ولفت إلى أن العزاء لم يحضره أي مسؤول رسمي، وكان الحضور الصحفي هو الطاغي على العزاء.

    وأكد ابن عم ضحية الطائرة أن أغلب أسر ضحايا الطائرة لم يعلموا بالكارثة التي حدثت إلا بعدها بساعات طويلة، بعدما أعلنت الحكومة رسميا عن سقوط الطائرة، لاستغراقها بعض الوقت في التأكد من الخبر، ولكن عائلة "ناصر" عرفت بالخبر سريعا بسبب وجود "سيارة" تنتظره في المطار، وعلم أسرته بأنه على متن الطائرة التي كانت مختفية وقتها.

    وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، إن الحكومة المصرية تعاملت مع أزمة تحطم الطائرة بشكل محترف، ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، وأضاف "فور علمي بخبر فقدان الطائرة، كلفنا وحدات البحث والإنقاذ لمنطقة سقوط الطائرة لمحاولة انتشال جثث الضحايا وحطام الطائرة".

    وكان طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، من طراز "إيرباص" متجهة من مطار شارل ديجول الفرنسي إلى مطار القاهرة الدولي، قد سقطت قبيل خروجها من المجال الجوي اليوناني، وعثرت القوات المسلحة لاحقا على أجزاء من حطامها.

    انظر أيضا:

    ننشر اول تقرير للجنة التحقيق في حادث الطائرة المصرية
    مصر تطلب مساعدة دولية لانتشال حطام الطائرة المنكوبة
    سفينة فرنسية تتجه إلى موقع سقوط الطائرة المصرية
    شاهد: الصور الأولى لحطام الطائرة المصرية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, شركة مصر للطيران, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik