04:18 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الخلافات التركية الأوروبية (74)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حالة من الجدل بين تركيا ودول الاتحاد الأوروبي حول تبادل اللاجئين في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال مارس/آذار الماضي.

    وأشار موقع "دير شبيغل" الألماني إلى أن تركيا لا تسمح عبر اتفاقها مع الاتحاد الأوروبي سوى بخروج السوريين المرضى أو غير المتعلمين و تمنع الأكاديميين من المغادرة.

    وذكر الموقع أن حكومات أوروبية عديدة انتقدت وجود "حالات صعبة" كثيرة في أوساط اللاجئين الذين رشحتهم تركيا للذهاب إلى الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن مُمَثِّل لوكسِمبورغ عبر عن الاستياء من القائمة المقدمة من تركيا لأنها تحتوي على الكثير من الحالات الطبية الصعبة واللاجئين من ذوي المستوى التعليمي المنخفض جدا، وهو ما ذكره أيضاً وزير الدولة الألماني للشؤون الداخلية، أولي شرودر.

    ونقل الموقع عن مصادر معلومات متطابقة من ألمانيا وهولندا ولوكسِمبورغ أن السلطات التركية قد سحبت بالفعل في آخر لحظة تصاريح خروج من تركيا، وأن ذلك تكرر في حالات عديدة في الأسابيع الأخيرة، وأن أغلب هذه الحالات تتعلق بعائلات سورية آباؤها مهندسون أو أطباء أو عمال مهرة مدربون تدريبا جيدا.

    وأشارت "دير شبيغل" إلى أن تركيا أبلغت المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة في الوقت الحالي رسميا بأنه لن يتم السماح بخروج الأكاديميين السوريين وفقا لآلية "واحد مقابل واحد"، وفقا للاتفاق الذي بدء العمل في أبريل/نيسان الماضي.

    الموضوع:
    الخلافات التركية الأوروبية (74)

    انظر أيضا:

    تركيا تحتضن أموال"داعش"
    تسلل مسلحين إسلاميين من تركيا إلى حلب
    الكلمات الدلالية:
    تركيا, أوروبا, أخبار تركيا, أخبار اللاجئين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook