03:56 GMT26 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    توصلت القوات العراقية، مساء أمس الأحد، إلى مقبرة جماعية نفذها تنظيم "داعش" بحق رجال من الأمن العراقي وإحدى شركات الاتصال العاملة في العراق، قرب الحدود الأردنية غرب الأنبار.

    وعلمت "سبوتنيك" من مصدر أمني عراقي، أن الأجهزة الأمنية عثرت على المقبرة الجماعية في صحراء قضاء الرطبة بعد تحريره بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش" بالمحاذاة مع الأردن.

    وذكر المصدر، أن المقبرة تضم رفاتاً لعدد من منتسبين إلى القوات العراقية، وموظفين من "شركة زين العراق" العاملة في البلاد، تم التعرف عليهم من ثيابهم التي يرتدونها، مشيرا إلى أن عدد الرفات غير معلوم لعدم تلاعب القوة التي عثرت على المقبرة بمحتوياتها.

    ونوه المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن القوات العراقية أبلغت الجهات المعنية عن المقبرة لرفع الرفات منها والتحقق، لاسيما وأن قرب المقبرة توجد جثث تعود لعناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي بسبب ثيابهم التي عليهم.

    واستعادت القوات العراقية قضاء الرطبة، الذي يربط العراق بالأردن عبر الصحراء ومنفذ طريبيل الحدودي التجاري، من سيطرة تنظيم "داعش" الأسبوع الماضي، بظرف قياسي بسبب انهزام الدواعش وفرارهم إلى باقي مناطق غرب الأنبار ومنها القائم وعانة وراوة.

    انظر أيضا:

    حاجز الموت الذي لا يعبره الدواعش في غرب العراق
    القوات العراقية تحرر منطقة حراريات مع بدء العملية العسكرية في الفلوجة
    العبادي يعلن انطلاق عملية تحرير الفلوجة
    عشرون ألف مقاتل يطوقون الفلوجة تمهيدا لتحريرها من "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook