13:31 24 مايو/ أيار 2018
مباشر
    المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ

    انتهاء الجلسة المشتركة الأولى في مشاورات السلام اليمنية بالكويت

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    انتهت الجلسة الأولى من مشاورات السلام اليمنية في الكويت، اليوم الاثنين، بين وفدي الحكومة وجماعة "أنصار الله"، على أن تستأنف عصر اليوم، في استكمال لتلك المشاورات الرامية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية بعد أن توقفت في السابع عشر من أيار/مايو الجاري، إثر خلافات بين جانبي الصراع اليمني.

    الكويت — سبوتنيك

    وقال مصدر مشارك في المفاوضات اليمنية لـ "سبوتنيك"، إن "جلسة المفاوضات الصباحية كانت مشاورات عامة وشكلية واقتصرت على كلمتين لرؤساء الوفود".
    وأضاف المصدر: "سيتم استئناف المشاورات في الساعة الرابعة من عصر اليوم  بالتوقيت المحلي، على مستوى رؤساء الوفود مع مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ".


    وكان المبعوث الأممي لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد أعلن، صباح اليوم، أن محادثات السلام اليمنية في الكويت، قد جرى استئنافها.
    وتوقفت المفاوضات يوم 17 مايو/أيار الجاري، عقب تعليق وفد الحكومة اليمنية لمشاركته "بسبب خلافات حول الالتزام بالضمانات السياسية ومؤسسة الرئاسة وتشكيل حكومة جديدة"، حسبما قال مصدر في المفاوضات لـ "سبوتنيك".
    وبدوره كشف الناطق الرسمي لحركة "أنصار الله"، محمد عبد السلام في تصريحات سابقة، أن انسحاب الوفد الحكومي من جلسة المشاورات اليمنية ، "جاء بسبب الخلاف على تشكيل رئاسة اللجنة العسكرية —الأمنية للمرحلة الانتقالية، والتي بحسب عبد السلام، يريدها "أنصار الله" أن تأتي بشكل توافقي وليس بشكل أحادي من الجهة "الممثلة للرياض".

    انظر أيضا:

    البحري: المفاوضات اليمنية في الكويت ستشهد تقدمًا ملحوظا اليومين القادمين
    محادثات إيجابية في الكويت وقوات التحالف بدعم أمريكي تقصف القاعدة في جنوب اليمن
    استمرار الخلافات بين الأطراف اليمنية المشاركة في مشاورات الكويت
    تعثر تثبيت وقف إطلاق النار بين الأطراف اليمنية المتشاورة في الكويت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, الكويت, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik