23:28 16 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    مقاتل من الحشد الشعبي

    الحشد يكشف لـ"سبوتنيك" أحدث خسائر "داعش" بمعركة الفلوجة

    © AFP 2018/ Mohammed Sawaf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    130

    حققت فصائل الحشد الشعبي العراقي، تقدماً كبيراً على تنظيم "داعش" في أطراف مدينة الفلوجة، الوكر الأخطر للتنظيم في الأنبار غرب العراق، بعد ساعات قليلة على انطلاق المعركة.

    وأعلن الناطق العسكري باسم الحشد الشعبي، كريم النوري، لـ"سبوتنيك"، الاثنين، انتهاء المرحلة الأولى لمعركة تحرير قضاء الكرمة شرقي الفلوجة، بتقدم فصائل الحشد الشعبي مع القوات العراقية بنجاح سريع وكبير على "داعش".

    وأوضح النوري أن القوات حررت منطقة الشهابي، وصولاً إلى ضفة نهر الفرات، وتحاصر قائممقامة الكرمة، دون خسائر بشرية، بسبب انهزام عناصر تنظيم "داعش" وعدم مقاومتهم.

    وعلمت "سبوتنيك" من مصدر أمني عراقي، الاثنين، أن القوات الأمنية مع الحشد الشعبي حررت منطقة الصبيحات من سيطرة تنظيم "داعش" شرقي الكرمة على مشارف الفلوجة.

    وأضاف المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن معارك قائمة في منطقة النعيمية جنوبي الفلوجة لاستعادتها من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وبثت خلية الإعلام الحربي، في بيان تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، الاثنين، نبأ مقتل ما يُسمى بوالي "داعش" للفلوجة المدعو "حجي حمزة" وعدد من مرافقيه وإصابة أربعة عناصر من التنظيم، في قاطع الفلوجة بتقدم قوات قيادة عمليات بغداد.

    وأكدت الخلية أن عمليات بغداد تمكنت من قتل القيادي "أبو عامر الأنصاري" بتنظيم "داعش" وجرح مساعديه، مع قتل عنصر آخر من التنظيم في منطقة البو شجل، وأربعة دواعش في منطقة الرشاد.

    وألمحت الخلية، إلى هروب كبير لعناصر "داعش" من منطقة الروفة شمال شرق الفلوجة، بسبب تقدم القوات لتحرير المدينة.

    كما دمرت قيادة عمليات بغداد موقع الاتصال لـ"داعش" في منطقة الروفة، وسط إرباك واضح للعدو وطلب المساعدات وسماع استغاثاتهم ، كما تم قتل القيادي في تنظيم "داعش" أبو عامر الأنصاري وجرح مساعديه في منطقة البو شجل.

    انظر أيضا:

    العيساوي لـ"سبوتنيك": الحشد الشعبي خارج الفلوجة في معركة تحريرها
    العثور على مقبرة جماعية نفذها "داعش" بين العراق والأردن
    القوات العراقية تحرر منطقة حراريات مع بدء العملية العسكرية في الفلوجة
    العبادي يعلن انطلاق عملية تحرير الفلوجة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, الحشد الشعبي, الفلوجة, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik