01:17 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تشهد مدينة الرقة السورية، الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش"، نزوحا كبيرا من السكان نحو مناطق بعيدة عن التعذيب والضرب ورائحة الدم والخراب.

    وأشار مصدر أهلي من الرقة لمراسل "سبوتنيك"، إلى أن طيران التحالف الدولي قام بإلقاء منشورات ورقية على المدينة، يطلب فيها إخلاءها خلال ساعات قليلة، لأن الحرب ستبدأ على تنظيم "داعش".

    وأضاف المصدر، كتب في المنشور اقتربت ساعة الحرب على التنظيم، لذلك نطلب من المواطنين الخروج خشية استهدافهم أو إصابتهم جراء الغارات التي ستنفذ والهجوم المرتقب خلال ساعات.

    وقال المصدر: إن مئات العائلات هربت من أعمال "داعش" نحو الريف الجنوبي بمحاذاة نهر الفرات لتأمينهم ، كما شهدت منطقة تل أبيض وصول عشرات السيارات المحملة بالهاربين من مدينة الرقة عبر طرق ملتوية تاركين منازلهم لبطش الإرهاب

    وبيّن المصدر: إن تنظيم "داعش" أبلغ الأهالي بعدم التوجه إلى مناطق شمالي الرقة، ما يعني بقاءهم في العراء بسبب عدم قدرة المنظمات وفرق الإغاثة الوصول أو الاقتراب منهم.

    من جهة ثانية، أشار مصدر ميداني من قوات "سوريا الديمقراطية"، لمراسل "سبوتنيك" إلى أن قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع الوحدات الكردية، ستبدأ التقدم العسكري بمساندة طيران التحالف الدولي لها في قرية الهيشة.    

    انظر أيضا:

    "الدواعش" يتأهبون لنهايتهم في الرقة مع اقتراب تحريرها
    جنرال أمريكي يزور شمال سوريا "سرا" لبحث التحضير لمهاجمة الرقة
    "داعش" يمنع خروج أي أحد من الرقة مهما كانت الظروف
    البنتاغون: الولايات المتحدة لا تنوي تحرير الرقة بالتعاون مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, أخبار سوريا اليوم, داعش, الرقة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook