11:33 23 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    وزير الدفاع الإسرائيلي ليبرمان

    نائب في الكنيست لـ"سبوتنيك": تعيين ليبرمان محاولة من نتانياهو للبقاء في الحكم

    © East News / AP/FOTOLINK
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    اعتبر النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي عن حزب التجمع الوطني في القائمة المشتركة، باسل غطاس لـ "سبوتنيك"، الجمعة، تعيين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للسياسي المتطرف أفيغدور ليبرمان وزيرا للدفاع، "محاولة منه للبقاء في الحكم فترة طويلة".

    وقال "ضم ليبرمان للحكومة حاليا هو محاولة من نتنياهو للبقاء مدة أطول في الحكم والسيطرة على مقاليده…الخطر الحقيقي المنبعث من هذه الحكومة يكمن في نتانياهو نفسه".

    وأكد غطاس أن "الخطر الحقيقي المنبعث من هذه الحكومة لا يكمن في وجود ليبرمان، لكن الخطر الحقيقي يكمن في تقلد نتنياهو نفسه زمام الأمور ورئاسة تلك الحكومة، فهو يميني متطرف بامتياز وشديد العداوة للسلمية، ويقوم بالكذب يوميا بشأن رؤيته لحل الدولتين، فهو رجل "أرض إسرائيل الكاملة"، وهو خاضع بكلّيته للخطاب الديني المتطرف".

    وأوضح  أن "ليبرمان يكره العرب وبخاصة الفلسطينيين ومواطني إسرائيل من عرب 48، وقد اتخذ من التحريض وبث خطاب الكراهية ضد العرب الفلسطينيين فزاعة بديلة لفزاعة السلاح النووي الإيراني والتي كان يستخدمها لإيقاظ اليمين وتخويف الإسرائيليين".

    وأضاف إن "الضجيج المثار حاليا حول انضمام أفيغدور ليبرمان للحكومة الإسرائيلية ــ وتسلمه حقيبة الدفاع مؤخرا ــ جزء منه يعود إلى شخصية ليبرمان".

    وتابع "ليبرمان حاول خلال عقد ونصف من الزمن أن يصور شخصيته  ويرسخها في أذهان الناس والرأي العام بأنها شخصية تتسم بالتطرف والتهور وانعدام المسؤولية، كما أنها تتسم بالملامح الفاشية في تصرفاتها وخطاباتها".

     

     

    انظر أيضا:

    واشنطن تنتقد علنا تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع الإسرائيلي
    نصر الله: ليبرمان متعجرف ومعتوه
    خبير بالشأن الإسرائيلي: ليبرمان لا يعرف حلولاً إلا بـ"الدم"
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, أفيغدور ليبرمان, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik