01:39 22 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الجيش العراقي

    شاهد...القوات العراقية تقتحم أوكار "داعش"

    © AFP 2018 / HAIDAR MOHAMMED ALI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تنشر "سبوتنيك"، تسجيلاً مصوراً لانتشار مقاتلي الحشد العشائري في محافظة الأنبار، في قضاء الكرمة، شرقي الفلوجة، بعد تحريره بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي خلال 24 ساعة على انطلاق المعركة لاستعادة المدينة.

    ويظهر التسجيل الحصري، منزلاً اتخذه تنظيم "داعش"، وكرا له في منطقة الصبيحات التابعة لقضاء الكرمة شرقي الفلوجة بمحافظة الأنبار، غرب العراق.

    وعثر المقاتلون من أبناء عشائر الأنبار، في الوكر الذي يضم مناماً للدواعش، على عقاقير طبية مجهولة، وعدد من "المساطر" مفخخة وهي شكل أخر للعبوات الناسفة التي يُصنعها التنظيم الإرهابي، لاستهداف الأجهزة الأمنية قرب الكرمة.

    ورصدت مراسلتنا نقلاً عن مصادر أمنية من داخل قضاء الكرمة، أن القوات العراقية مع حشد أبناء العشائر، دمرت أنفاق عديدة ومهمة كانت تُستخدم من قبل الدواعش للتنقل والتخفي بين القضاء والفلوجة.

    وتتقدم القوات العراقية لتحرير مناطق السجر، والبوعنتر، والبوشهاب، شمال غربي الفلوجة، وطرد عناصر "داعش" الذين تكبدوا خسائر فادحة مُذ بدء المعركة في الساعات الأولى من أمس الأول الإثنين.

    وتعتبر مدينة الفلوجة، هي الوكر الأخطر لتنظيم "داعش" الذي سيطر عليها بالكامل في مطلع عام 2014، والتي تشهد حاليا ً انهيار التنظيم فيها وانكساره بعد التقدم الكبير للقوات العراقية في معركة تحرير المدينة.

    انظر أيضا:

    هل يسلم تنظيم "داعش" مدينة الرقة للأمريكي وحلفائه بدون معارك
    الأمن الروسي: تصفية 5 مسلحين على صلة بـ"داعش" في إنغوشيا
    الشريفي: العراق يحتاج إلى الإصلاح السياسي حتى يتم القضاء على "داعش"
    العثور على مقبرة جماعية لضحايا "داعش" بريف تدمر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا اليوم, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik