14:51 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعا استثنائيا، اليوم السبت، على مستوى وزراء الخارجية، لمناقشة ثلاث قضايا رئيسية، في مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في ليبيا واليمن، وذلك بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

    ويناقش الاجتماع توحيد الجهود والتنسيق والتشاور، والاستعداد لمؤتمر باريس الدولي حول القضية الفلسطينية، والمقرر عقده في ٣يونيو/حزيران المقبل بمشاركة ٢٠ دولة، باستثناء فلسطين وإسرائيل تمهيدا لعقد مؤتمر دولي حول عملية السلام يهدف العودة الى المفاوضات المباشرة بين طرفي الصراع.

    في غضون ذلك يلتقى عباس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث يتناول اللقاء بحث تطورات الوضع في الاراضي الفلسطينية المحتلة والأفكار التي طرحها الرئيس امصري حول عملية السلام.

    وأشار سفير السلطة الفلسطينية لدى مصر، جمال الشوبكي، خلال تصريحات صحفية، إلى أن اللقاء بحث الأوضاع المستعجلة والهامة، خاصة تطورات القضية الفلسطينية، والجهود التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

    وأوضح أن عباس سيستعرض مع السيسي آخر المستجدات بشأن المبادرة الفرنسية واجتماع "مجموعة الدعم الدولي"، الذي سيعقد في الثالث من الشهر المقبل في باريس بمشاركة مصرية، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإخراج العملية السياسية من الجمود الحالي.

    وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وصل إلى القاهرة أمس الجمعة، قادما من جنوب أفريقيا، في زيارة تستغرق يومين، للمشاركة في أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب.

    الكلمات الدلالية:
    مصر, فلسطين, باريس, جامعة الدول العربية, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook