20:44 18 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    بنيامين نتنياهو

    نتنياهو يقترح بحث تعديلات على مبادرة السلام العربية

    © AP Photo / Oded Balilty
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه مستعد لإمكانية "إحياء مبادرة السلام العربية" المطروحة منذ عام 2002، والتي تعرض على إسرائيل اعتراف الدول العربية بها مقابل إقامة دولة فلسطينية.

    وأتت تصريحات نتنياهو كرد رسمي على كلمة ألقاها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي، والتي وعد فيها بتحسين العلاقات مع إسرائيل إذا قبلت الجهود الرامية لاستئناف محادثات السلام.

    وقال نتنياهو، أمس الاثنين، إن "مبادرة السلام العربية تشمل عناصر إيجابية يمكن أن تساعد في إحياء المفاوضات البناءة مع الفلسطينيين".

    وأضاف نتنياهو: "نحن مستعدون للتفاوض مع الدول العربية على تعديلات لتلك المبادرة حتى تعكس التغيرات الكبيرة التي شهدتها المنطقة منذ 2002، مع الاحتفاظ بالهدف المتفق عليه بإقامة دولتين لشعبين".

    وتحدث نتنياهو بعد دقائق من أداء السياسي القومي المتشدد أفيغدور ليبرمان اليمين وزيرا للدفاع واكتساب الائتلاف الحكومي اليميني الهش دعما حيويا في البرلمان.

    هذا ومن المقرر أن تستضيف فرنسا مؤتمرا لإحياء جهود السلام في الثالث من يونيو/حزيران، بمشاركة وزراء من المجموعة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط، التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، إلى جانب جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي ونحو 20 دولة.

    ولم توجه الدعوة لإسرائيل التي رفضت المؤتمر أو للفلسطينيين الذين رحبوا به.

    انظر أيضا:

    نتنياهو يرحب بتصريحات السيسي
    الخارجية الفرنسية ترفض تصريحات نتنياهو حول عدم حياد باريس
    نتنياهو يشكر الجيش المصري
    اجتماع طارئ للتعاون الاسلامي للرد على نتنياهو
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik