12:47 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا عن تسجيل 3 انتهاكات للهدنة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، كلها بمحافظة دمشق، مشيرا إلى أن نظام الهدنة قائم بشكل عام في معظم المحافظات السورية.

    وجاء في بيان المركز الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، أن "نظام وقف العمليات القتالية كان قائما بشكل عام في معظم المحافظات السورية خلال الساعات الـ24 الماضية، باستثناء 3 انتهاكات تم رصدها  في محافظة دمشق.

    مع ذلك ذكر البيان أن "جبهة النصرة" في محاولات جديدة متكررة لتعطيل نظام وقف إطلاق النار، قامت خلال الساعات الـ24 الأخيرة بقصف مناطق مختلفة في محافظة حلب باستخدام مدافع الهاون والأنظمة الصاروخية.

    وفي سياق متصل، أكد المركز الروسي أنه تم رصد زيادة عدد الشاحنات القادمة من جهة الحدود التركية والمتوجهة إلى المناطق بمحافظة حلب التي يلاحظ فيها تدفق المسلحين.
    ولاحظ البيان، "خلال الأيام الثلاثة الأخيرة ازداد بشكل ملموس عدد الشاحنات القادمة من جهة الحدود التركية — السورية إلى المنطقة المحيطة  بـمدينة أعزاز  في محافظة حلب، ومن معبر الريحانية الحدودي باتجاه منطقة دارة عزة…التي يتدفق عليها، حسب إفادات السكان المحليين، مسلحون".

    انظر أيضا:

    صمود الهدنة في سوريا رغم تسجيل عدة خروقات
    صمود الهدنة في سوريا رغم تسجيل انتهاكين
    ريابكوف: العسكريون الروس والأمريكيون يتفقون على تمديد نظام الهدنة في سوريا
    كاتب سوري: "الأسد" يريد السلام...وعلى المعارضة استغلال "الهدنة"
    الكلمات الدلالية:
    الهدنة الإنسانية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook