04:03 GMT09 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اعتقلت القوات الإسرائيلية، اليوم الأحد، عدد من الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، فيما اقتحمت مجموعات المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية.

    وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 7 مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، فيما اعتقلت آخراً من محافظة طوباس.

    وفي القدس، اقتحمت مجموعات المستوطنين، باحات المسجد الأقصى تحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية، في حين تصدى المرابطون في المسجد الأقصى لهذه الاقتحامات.

    وقالت مصادر محلية فلسطينية لـ"سبوتنيك"، إن عدداً من الفلسطينيين تواجدوا بشكل مبكر في المسجد الأقصى، للتصدي للاحتفالات اليهودية المزمع عقدها في باحات المسجد.

    بالتزامن مع ذلك، تتصاعد حدة التوتر في البلدة القديمة في القدس ومحيطها بفعل تدفق المستوطنين على باحة "حائط البراق"، والتي ستصل ذروتها في ساعات المساء، للمشاركة في مسيرة "الأعلام الاستفزازية" في باحة باب العامود، والتي ستخترق البلدة القديمة باتجاه باحة "حائط البراق".

    وتشهد البلدة القديمة تعزيزات كبيرة من قبل الشرطة الإسرائيلية، حيث سيّرت دوريات عسكرية راجلة، مع انتشار واسع في الشوارع القريبة والمحاذية لسور القدس التاريخي.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, أخبار فلسطين, أخبار العالم العربي, جيش الاحتلال, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook