05:33 23 مايو/ أيار 2018
مباشر
    القوات العراقية تطلق النار فى الفلوجة

    القوات العراقية تحرر مئات المدنيين وغرب الفلوجة من "داعش"

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، راجح العيساوي، في تصريح لـ"سبوتنيك"، السبت، تحرير منطقتين مهمتين من سيطرة تنظيم "داعش" في غرب الفلوجة، معقل التنظيم الأخطر في غرب العراق.

    وأوضح العيساوي أن القوات العراقية، حررت منطقتي الصبيحات والفلاحات، بالكامل من قبضة "داعش" في غرب الفلوجة "نحو60 كلم شمال غرب بغداد".

    ويرجح العيساوي أن تُحرر القوات منطقتي الحلابسة والبوعلوان بالكامل خلال 24 ساعة المقبلة، وطرد عناصر "داعش" منها.

    ويشير العيساوي إلى انهزام كبير لعناصر "داعش" من معركة الفلاحات، وفرارهم إلى داخل الفلوجة المُحاصرة من قبل القوات الأمنية المتقدمة لاستعادة المدينة مُنذ 23 من أيار/مايو الماضي.

    وكشف العيساوي، عن إنقاذ نحو (500-700) مدنياً كانوا محاصرين من قبل التنظيم في مناطق غرب الفلوجة، متوقعاً نزوح المزيد من العائلات خلال الساعات الأولى من الأحد.

    وأفاد مصدر أمني عراقي، لـ"سبوتنيك"، السبت، أن الجيش العراقي مع المقاتلين من حشد أبناء عشائر الأنبار، حققوا انتصاراً كبيرا ً على تنظيم "داعش" الذي خسر سيطرته على مناطق "البو عزام والبو ذياب والمشاهدة" بالإضافة إلى الفلاحات والصبيحات.

    وحسب المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، أن فرق الجهد الهندسي، باشرت بتطهير المناطق المحررة من العبوات الناسفة والمتفجرات التي خلفها تنظيم "داعش" الإرهابي وراءه.

    وانطلقت العملية العسكرية لتحرير غرب الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب البلاد، في ساعات الصباح الأولى من السبت، ضمن معركة استعادة المدينة التي سيطر عليها "داعش" الإرهابي في مطلع عام 2014.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تحرر جنوب الفلوجة من "داعش"
    بالصور والفيديو... القوات العراقية تهزم "داعش" في جنوب الفلوجة
    بالفيديو... ممثل الحكومة: القوات العراقية تحرر الفلوجة خلال أيام معدودة
    الكلمات الدلالية:
    داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik