21:18 15 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    البحر الأحمر

    نائب مصري: أطالب بـ"ضمانات إضافية" تعيد السياح الروس لمصر

    © Sputnik . Amro Omran
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال عضو مجلس النواب المصري النائب سمير عليوة، إنه بصدد تقديم طلب إلى الحكومة المصرية، يطالبها فيه بزيادة الضمانات التي تقدمها إلى الحكومة الروسية، بشكل يؤدي إلى طمأنة الروس، لإعادة السياحة الروسية إلى مصر في أقرب وقت ممكن.

    وأضاف عليوة، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، أن السياحة الروسية كانت واحدة من الأعمدة التي تقوم عليها صناعة السياحة في أهم المناطق السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة والعين السخنة وغيرها من المناطق الهامة، لذلك على الحكومة المصرية فعل كل ما بإمكانها لإعادتها إلى مصر.

    وأكد أن الإرهاب لا يستطيع أن ينال من قدرة مصر على تأمين السياحة لكافة الوافدين من جميع أنحاء العالم، وفي مقدمتهم السياح الروس، المعروفين بأنهم من أكثر المحبين لمصر، وأثر حادث الطائرة الروسية في مصر لن يدوم لفترة طويلة، لأن وقوع حادث إرهابي لا يعني أن الدولة سقطت، فمصر قادرة على حماية نفسها وحماية ضيوفها.

    من جانبه، قال سعد الشامي، أحد أصحاب الشركات السياحية، إن السلطات المصرية تعمل على تعزيز سلامة الطيران، من أجل جذب المزيد من السياح من البلدان الأجنبية، وخصوصا روسيا التي اضطرت إلى تعليق الرحلات السياحية الجوية إلى مصر، بعدما تحطمت طائرة تقل السياح الروس فوق سيناء في العام الماضي.

    وأوضح الشامي، لـ"سبوتنيك"، أن السياحة الروسية كانت تمثل 30% من نسبة السياحة في مصر، وعودتها مرة أخرى تدعم من احتياطيات العملة الأجنبية والدولار في مصر، خاصة وأن قيمة صرف السائح الروسي التي يتم إنفاقها يوميا نحو 70 دولارا في اليوم.

    ولفت إلى أن عدد السياح الوافدين إلى مصر من كل دول العالم قبل ثورة 25 يناير، كان يمثل 3 ملايين سائح سنويا، وهو عدد يدر دخلاً يقدر بنحو 12 مليار دولار سنويا، وبسبب العمليات الإرهابية توقف هذا القطاع الهام عن ضخ العملة الصعبة إلى مصر، وأصبحت الدولة غير قادرة على تعويض خسائر قطاع السياحة.

    انظر أيضا:

    كيف طلب وزير السياحة المصري من روسيا رفع حظر الطيران عن مصر
    ماذا قال الرئيس بوتين عن السياحة الروسية فى مصر؟
    مصر: خطة لجذب 10 ملايين سائح بنهاية 2017
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, عودة السياح الروس, ضمانات إضافية, طلب, البرلمان المصري, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik