Widgets Magazine
20:21 17 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    القوات العراقية تطلق النار فى الفلوجة

    استدعاء قاهري "داعش" في الفلوجة لقتال آخر غرب العراق

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    161

    انطلقت عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة مهمة شمالي مركز الأنبار، اخترقها تنظيم "داعش" قبل أيام في غرب العراق.

    أعلن شيخ عشيرة البوشعبان، وهو مسؤول حشد الأنبار في قضاء الخالدية، محمد الهراط، لـ"سبوتنيك"، اليوم الإثنين، انطلاق معركة تحرير مزرعة "حجي إحسان" ومنطقة البوريشة اللتان اخترقهما تنظيم "داعش" حديثاً.

    وأضاف الهراط، أن قيادة عمليات الأنبار، وشرطة المحافظة، استدعت الفوج التكتيكي الذي قاتل في معارك تحرير الفلوجة أخطر معاقل التنظيم، التي خسرها في غرب البلاد، للانضمام لعمليات استعادة البوريشة من قبضة "داعش".

    وتابع، أن فوجاً من الفرقة الذهبية، وفوجا من مغاوير الفرقة الثامنة، وقسم من الفرقة 16 من الجيش العراقي، يشاركون في عمليات تحرير البوريشة، بعد الانتصار الذي حققوه يوم أمس بطرد "داعش" من أطراف منطقة زنكورة شمالي الرمادي أيضاً.

    وألمح، إلى أن تنظيم "داعش" لم يدخل منطقة زنكورة بالكامل، وانتشار عناصره فقط في أطراف المنطقة التي تمكنت القوات العراقية من السيطرة عليها.

    ييذكر أن تنظيم "داعش"، حاول تعويض الهزيمة التاريخية التي انتزعت منه أخطر معاقله في غرب العراق، من خلال اختراق شمالي الرمادي مركز الأنبار، متسببا في نزوح ثانٍ للمدنيين الذين تنفسوا الصعداء بلا إرهاب، لنحو 100 يوم فقط.

    وخسر تنظيم "داعش"، حديثا أمام انتصار القوات العراقية، سيطرته على الفلوجة وهي أول مدينة استولى عليها في العراق، مطلع يناير/ كانون الثاني 2014.

    انظر أيضا:

    استنفار لـ "داعش" في دير الزور لمواجهة الجيش السوري
    تحرير الفلوجة يمثل تحولا مفصليا في مسار الحرب ضد "داعش"
    "داعش" يحرق المحاصيل الزراعية في ريف الحسكة
    الكلمات الدلالية:
    داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik