10:38 GMT16 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    بحث نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، مع السفير العراقي لدى روسيا، إسماعيل محسن، اليوم الثلاثاء، عملية تحرير مدينة الفلوجة العراقية من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

    موسكو — سبوتنيك
    وقالت الخارجية الروسية، في بيان لها اليوم الثلاثاء: "تبادل الجانبان خلال المحادثات وجهات النظر حول الوضع الراهن في العراق، مع التركيز على عملية القوات المسلحة في هذا البلد، لتحرير الفلوجة وغيرها من المدن العراقية والبلدات، من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.
    وتطرقت المحادثات، إلى عدد من القضايا الراهنة ذات الصلة لمواصلة تعزيز التعاون المتعدد الأوجه بين روسيا والعراق.
    وكان رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، قد أعلن، يوم الجمعة الماضي، إحكام القوات المسلحة العراقية لسيطرتها على الفلوجة، عدا ما وصفه ببعض البؤر للتنظيم الإرهابي.


    وأكد العبادي، أن النصر الذي تحقق في مدينة الفلوجة سيكون له أصداء على مدينة الموصل الواقعة في شمال العراق، التي ما زالت ترزح تحت نير التنظيم الإرهابي.
    والجدير بالذكر أن القوات العراقية المشتركة، كانت على مسافة قريبة جدا، من المجمع الحكومي وسط مدينة الفلوجة، بعد معارك عنيفة، وأكدت تقارير واردة من أرض المعركة أن ما تبقى من عناصر تنظيم "داعش"، لاذوا بالفرار نحو جزيرة "الخالدية" الواقعة شمالا، كما سُجل تراجعٌ ملحوظ في حدة القتال بين القوات المسلحة العراقية، ومسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

    انظر أيضا:

    بوغدانوف يبحث مع المعارض السوري قدري جميل الوضع في سوريا
    بوغدانوف: تركيا ليس لديها أساس قانوني للقيام بعمليات برية في سوريا
    بوغدانوف: موسكو تدعو لاستئناف المفاوضات السورية في أقرب وقت
    الكلمات الدلالية:
    ميخائيل بوغدانوف, العراق, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook