11:24 23 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    الجيش السوري في ريف اللاذقية

    الجيش السوري يفشل هجمات المجموعات المسلحة للسيطرة على عدد من قرى ريف اللاذقية

    © Sputnik. Morad saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    ذكر مصدر ميداني لمراسل "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، أن الجيش السوري أفشل عدة هجمات شنتها الجماعات المسلحة على قرى بريف اللاذقية الشمالي.

    دمشق — سبوتنيك
      وقال المصدر موضحا "إن المجموعات المسلحة شنت عدة هجمات في محاولة منها للسيطرة على عدد من القرى الواقعة في جبلي الأكراد والتركمان في ريف اللاذقية الشمالي تصدى لها الجيش السوري وأوقع خسائر في صفوف المسلحين بينهم عدد من المسؤولين الميدانيين البارزين منهم مسؤول "كتيبة الولاء" التابعة لـ "أنصار الشام" و أبو هاجر البنشي مسؤول ميداني في "جبهة النصرة" و أحمد الهويش من "جيش الفتح" وأبو عمر المهاجر قوقازي الجنسية، وطلال المارديني الملقب بـ"أتاتورك" وأبو الزبير التونسي من "جبهة النصرة" (تونسي الجنسية) إضافة إلى إصابة عدد كبير من المسلحين أبرزهم محمد الفريد المسؤول العسكري لـ"لواء العاديات".
    وأضاف المصدر أن هجمات المسلحين جاءت ضمن معركة جديدة أطلق عليها اسم "معركة اليرموك" في محاولة منهم لاسترجاع القرى التي سيطر عليها الجيش السوري سابقا في الشتاء الماضي.
    وتحدث المصدر أن "معركة اليرموك" شارك فيها مسلحون من حركة "أحرار الشام" و"جبهة النصرة" و"فيلق الشام" و"الحزب الإسلامي التركستاني" و"جيش العزة" و"أنصار الشام" و "الفرقة الساحلية الأولى" والثانية و "جيش النصر" و"جيش التحرير".
    وأشار المصدر إلى أن هذه الجماعات حشدت لهذه المعركة أعدادا كبيرة من المسلحين إلا أنهم لم يتمكنوا من الدخول إلى قرى جبل الأكراد والتركمان ليسيطروا فقط على قرية نحشبا في جبل الأكراد وتجري حاليا اشتباكات عنيفة بين الجيش والمسلحين لاستعادة هذه القرية.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يصل للمحور الأول لجمعية الزهراء غرب حلب
    الجيش السوري كسر رهان المسلحين في ما يسمى "معركة اليرموك"
    الجيش السوري يثبت نقاطا جديدة له جنوب العاصمة دمشق
    الكلمات الدلالية:
    سورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik