01:23 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    مركز المصالحة بقاعدة حميميم في سوريا

    "حميميم": المنضمون إلى التهدئة يلتزمون بها

    © Sputnik. Dmitry Vinogradov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12110

    أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا عن صمود وقف الأعمال القتالية من قبل المنضمين إليه خلال الساعات الـ24 الماضية.

    حميميم — سبوتنيك

    وجاء في بيان أصدره المركز، مساء أمس السبت، أن عدد المدن والبلدات والقرى التي انضمت إلى الهدنة ظل على حاله وهو 177، كما بقي دون تغيير عدد فصائل المعارضة المسلحة الملتزمة بنظام التهدئة (61).

    وشدد بيان المركز على أن القوات الجوية الروسية والسورية لم توجه ضربات إلى الجماعات المسلحة التي أعلنت وقف عملياتها القتالية، وأخبرت مركزي التنسيق الروسي في "حميميم" والأمريكي في العاصمة الأردنية عمان بمواقعها الميدانية بدقة.   

     

    يذكر أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أعلنت، أمس السبت، تمديد مفعول نظام التهدئة لمدة 72 ساعة في سوريا، حسبما ذكرت وكالة "سانا" الرسمية.

    ولفتت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها إلى تمديد مفعول تطبيق نظام التهدئة في جميع أراضي الجمهورية العربية السورية لمدة 72 ساعة بدءاً من الساعة 0.01 يوم 9 تموز/يوليو حتى الساعة 23.59  يوم 12 تموز/يوليو.

    وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة قد أعلنت قبل ثلاثة أيام عن تطبيق نظام تهدئة لمدة 72 ساعة في جميع أراضي الجمهورية العربية السورية بدءا من الساعة الواحدة يوم 6 تموز/ يوليو ولغاية الساعة الـ 24 يوم 8 تموز/يوليو 2016.

     

    وتجدر الإشارة في الوقت ذاته إلى أن الهدنة في سوريا لا تشمل  "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من التنظيمات التي اعتبرها مجلس الأمن الدولي منظمات إرهابية.

    وأفاد المركز الروسي لتنسيق الهدنة في هذا الصدد بأن "جبهة النصرة" قصفت عدة أحياء سكنية في مدينة حلب، مما أسفر عن مقتل أكثر من 30 مدنيا وإصابة 150 آخرين. كما قصف التنظيم عددا من البلدات والقرى في محافظتي دمشق واللاذقية خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

    انظر أيضا:

    صمود الهدنة في سوريا رغم رصد 4 خروقات
    صمود الهدنة في سوريا رغم تكرر الانتهاكات
    سوريا: الهدنة صامدة رغم حدوث الخروقات
    سوريا: اتساع نطاق الهدنة رغم استمرار الخروقات
    اتساع نطاق الهدنة في سوريا رغم استمرار الانتهاكات
    الكلمات الدلالية:
    الهدنة, أخبار روسيا اليوم, حميميم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik