01:23 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الجيش المصري

    الجيش المصري: إحباط عملية إرهابية في شمال سيناء

    © Sputnik. Andrei Stenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    مصر وروسيا... "حماة الصداقة" (56)
    0 61513

    قالت القوات المسلحة المصرية إنها أحبطت هجوماً إرهابياً كان مخططاً لاستهداف نقطة تمركز أمني بمدينة الشيخ زويد، إحدى مدن محافظة شمال سيناء، التي تشهد تواجداً كثيفاً لتنظيم "ولاية سيناء"، بناءً على رصد تجمعات العناصر المسلحة، بالإضافة إلى معلومات استخبارية.

    القاهرة — سبوتنيك.

    وأوضح الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير، أن القوات المسلحة "تمكنت من إحباط محاولة للهجوم على أحد الكمائن بالشيخ زويد، بعد رصد تجمع للعناصر التكفيرية بالقرب من الكمين بناءً على معلومات استخباراتية مؤكدة، وقد تم القضاء عليهم نتيجة لضربات دقيقة للقوات الجوية وعناصر المدفعية".

    وبالإضافة إلى ذلك قامت الدوريات الأمنية المصرية بتصفية 14 من العناصر المسلحة "نتيجة تبادل مكثف لإطلاق النار مع القوات أثناء أعمال التمشيط والمداهمة بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد"، وفقاً لبيان المتحدث الرسمي. وعثرت قوات الأمن المصرية بحوزتهم على عدد من الأسلحة والذخائر والقنابل اليدوية، "كما تم تدمير دراجتين ناريتين، وملجأ تتحصن به العناصر الإرهابية".

    وألقت عناصر الأمن المصرية القبض على 12 مشتبهاً به، وفككت عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف الدوريات الأمنية، "وتواصل قوات الجيش الثاني الميداني أعمال التمشيط والمداهمة للقضاء على كافة البؤر الإرهابية بمناطق تمركزها بشمال سيناء"، كما جاء في بيان الناطق العسكري المصري.

    الموضوع:
    مصر وروسيا... "حماة الصداقة" (56)

    انظر أيضا:

    متى يستلم الجيش المصري سفينة الصورايخ "مولينيا" من روسيا
    الجيش المصري يمهد لتطهير سيناء من الإرهابيين
    بالصور...هل يتسلح الجيش المصري بصواريخ "إس -400" الروسية الفتاكة
    الكلمات الدلالية:
    الجيش المصري, سيناء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik