06:45 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصل وزير الدفاع الأمريكي، إشتون كارتر، اليوم الاثنين، إلى بغداد لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء حيدر العبادي تتناول مكافحة تنظيم "داعش"، بما في ذلك خطط استعادة السيطرة على الموصل بعد الاستيلاء على قاعدة القيارة الجوية الاستراتيجية جنوب المدينة، السبت الماضي.

    القاهرة — سبوتنيك
    ونقلت "رويترز" عن كارتر قوله للصحافيين من على متن طائرة عسكرية أقلته إلى بغداد: سأبحث مع رئيس الوزراء العبادي وقادتنا هناك في المراحل المقبلة من الحملة التي تتضمن سقوط الموصل والسيطرة عليها، انطلاقا من قاعدة القيارة الاستراتيجية ".
    وأضاف أن الهدف الأخير هو "استعادة قوات الأمن العراقية السيطرة على كامل الأراضي العراقية، لكن الموصل هي بالطبع الحيز الأكبر منها".


    وبعد ساعات من وصول وزير الدفاع الأمريكي إلى بغداد وصل نظيره الكندي، هارجت سينغ سجان، إلى العاصمة العراقية للقاء المسؤولين العراقيين وبحث عمليات القتال ضد تنظيم "داعش".

    وتقع قاعدة القيارة الجوية على مسافة 58 كلم جنوب الموصل، مركز محافظة نينوى، وتعتبر أكبر القواعد العسكرية الاستراتيجية في العراق ويمكن استخدامها كمنطلق للعمليات المقبلة لاستعادة الموصل. وتأتي زيارتا كارتر وسجان التي لم يعلن عنهما مسبقا، بعد يومين على استعادة القوات العراقية السيطرة على قاعدة القيارة في خطوة اعتبرها مراقبون "هامة للغاية" على طريق استعادة الموصل التي يسيطر تنظيم "داعش" عليها منذ يونيو/حزيران 2014. 

    انظر أيضا:

    كارتر يقترح إعادة هيكلة الجيش الأمريكي
    كارتر يؤكد استعداد الإمارات لإرسال قوات خاصة إلى الرقة
    كارتر: قوات العمليات الخاصة الأمريكية "موجودة" حاليا في العراق
    كارتر: القوات الأمريكية الخاصة في سوريا مجرد بداية
    زيارة مفاجئة لوزير الدفاع الأمريكي إلى العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق, حيدر العبادي, أشتون كارتر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook