18:54 21 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    صائب عريقات

    عريقات: إسرائيل توفر الغطاء الرسمي والحماية للمتطرفين

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الإسرائيلية توفر الغطاء الرسمي والحماية المطلقة للمتطرفين الإسرائيليين وتدعمهم.

    وحمّل عريقات الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو المسؤولية الكاملة عن أية أعمال عدوانية ضد الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن "الخطاب الإسرائيلي الرسمي قائم على نشر ثقافة التحريض والعنف والعنصرية، والتشجيع على ارتكاب الأعمال العدائية".

    وأوضح عريقات أن "سياسة التحريض والكراهية يغذيها المستوى الرسمي الإسرائيلي، وتلقى قبولاً كبيراً في المجتمع الإسرائيلي، بسبب غياب المساءلة والمحاسبة وآليات الردع والعقاب، وبسبب عجز المجتمع الدولي وتغاضيه عن الانتهاكات الإسرائيلية".

    وأضاف، "الدعاية والحملات التضليلية التي يقودها نتنياهو وحكومته في العالم ضد الشعب الفلسطيني وقيادته، مردها لفت أنظار العالم عن تفشي الفاشية والتحريض والتمييز العنصري في أطراف المؤسسة الإسرائيلية والتي تهدد حياة شعبنا بشكل يومي".

    وتابع، "نحن قلقون على مصير الشعب الفلسطيني في ظل وجود حكومة متطرفة تطلق متطرفيها وإرهابهم الممنهج، والمطلوب الآن، ضمان وجود إجراءات وآليات فورية للمساءلة، من أجل ردع إسرائيل في التمادي بانتهاكاتها لحقوق الإنسان الفلسطيني وتدمير فرص السلام، وانعكاسات ذلك ليس على فلسطين فحسب بل في الإقليم والعالم بشكل عام". 

    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, أخبار فلسطين, صائب عريقات, قطاع غزة, الضفة الغربية, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik