20:41 23 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    رئيسة المجلس التأسيسي للنظام الديمقراطي الفيدرالي شمالي سورية هدية يوسف

    الأكراد لن يسمحوا بتقسيم سورية

    © Sputnik/Hikmet Durgun
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    تحدثت رئيسة المجلس التأسيسي للنظام الديمقراطي الفدرالي في شمالي سورية، هدية يوسف، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" عن الوضع في شمال سورية، حيث يعيش الأكراد والمخططات المستقبلية لنظام الفدرالية في تلك المنطقة.

    وقالت هدية يوسف، إن الأكراد يرون أن نظام الفدرالية هو الأنسب لإدارة سورية. وأشارت إلى أن الأكراد يرون أن كثيرا من شعوب العالم المختلفة يعيشون بسلام وحرية ضمن حدود البلاد على أساس نظام الفدرالية، مؤكدة على عدم سماح الأكراد بتقسيم سورية. وصرحت أن كل ما يريده الأكراد هو انتشار الديمقراطية في سورية ليعيش المواطنون بسلام ويتمتعوا بالتنوع العرقي في البلاد.

    وأشارت إلى أن إعلان الحكم الديمقراطي الذاتي في عين العرب والجزيرة وعفرين منح الأكراد خبرة في الإدارة المستقلة. وقالت إن منطقتي عين العرب والجزيرة توحدتا، كما تبذل حاليا الجهود لتوحيد عين العرب وعفرين ليتم توحيد المناطق الشمالية من سورية.

    وردا على سؤال عن وجود اعتراف من أي دولة بالحكم الذاتي للأكراد، قالت إن الولايات المتحدة ودول التحالف الدولي، على الرغم من تأييدها العسكري للشعب الكردي في نضاله ضد الإرهاب، إلا أنها لم ترغب بتقديم الدعم في مسألة نظام الفدرالية، مشيرة إلى أن الأكراد يقومون بعمل دبلوماسي في هذا المجال.

    وأعربت يوسف عن رغبة الأكراد في تطوير العلاقات مع روسيا وفرنسا والولايات المتحدة وغيرها من البلدان، التي تلعب دورا رئيسيا في المسألة السورية.

    انظر أيضا:

    الأكراد يسعون لضم الرقة للنظام الفيدرالي
    قدري جميل: بإمكان الأكراد الانضمام إلى مباحثات جنيف في إحدى مراحلها
    بالفيديو... الأكراد يسقطون طائرة تركية ب "إيغلا"
    الكلمات الدلالية:
    التحالف الدولي, الأكراد, سورية, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik