Widgets Magazine
15:45 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    وزير الخارجية المصري سامح شكري

    بعد إسرائيل...وزير الخارجية المصري إلى واشنطن

    © Sputnik . Amro Omran
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    كشفت وزارة الخارجية المصرية عن عقد اجتماع وزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" تستضيفه العاصمة الأمريكية، واشنطن، في 21 يوليو/ تموز الجاري.

    وأوضح بيان المتحدث باسم الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية سامح شكري، تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي، اليوم الأربعاء، بحث خلاله نتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية إلى إسرائيل والجهود المبذولة من أجل تشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف عملية السلام.

     ولفت إلى أنه تم الاتفاق على عقد لقاء ثنائي بين وزيري خارجية مصر والولايات المتحدة خلال زيارة واشنطن، وسوف يتم تناول كافة الملفات المرتبطة بالعلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية المختلفة بشكل تفصيلي.

    وكان وزير الخارجية المصري، قد أجرى مباحثات موسعة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في إسرائيل يوم الأحد الماضي، تناولت كافة الجهود المرتبطة بتفعيل عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، وكيفية البناء على الرؤيا التي طرحها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بهدف التوصل إلى حل شامل وعادل ونهائي للقضية الفلسطينية وإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتحقيق الأمن والسلام والاستقرار للشعب الإسرائيلي. 

    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, سما المصري, إسرائيل, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik