20:50 24 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    النائب العام المصري

    بدر: زيارة النائب العام المصري لروسيا هامة جدا الآن

    youtube/egynews
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    قال النائب عن جبهة "دعم مصر" في البرلمان المصري محمود إسماعيل بدر، إن إعلان رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، عن زيارة النائب العام المصري المستشار نبيل صادق إلى موسكو قبل نهاية شهر يوليو/ تموز الجاري، تعني أن هناك اتفاقات ترتبط بعدة قضايا هامة بين الطرفين، وهي هامة جدا في التوقيت الحالي.

    وأوضح بدر، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس، أن النائب العام المصري، تلقى دعوة من نظيره الروسي، من أجل زيارة روسيا رسميا، وهي الدعوة التي اهتم بها الإعلام الروسي، في ظل زيارة رئيس البرلمان المصري، الدكتور علي عبد العال، لموسكو حاليا.

    وأضاف "النائب العام المصري هو الأقدر حاليا على التواصل مع الجانب الروسي، وإطلاعهم على آخر ما تمكنت مصر من التوصل إليه في عدة قضايا مرتبطة ببعضها، وفي مقدمتها حادث الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء منذ عام، وما أعقبها من أزمات سياحية واقتصادية لمصر".

    وأعرب النائب عن جبهة "دعم مصر"، الكتلة الأكبر داخل البرلمان المصري، ومؤسس "حركة تمرد"، عن أمله في أن يتمكن الوفد البرلماني المصري الذي ذهب إلى روسيا من حل أزمة توقف رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو، وما ترتب عليها من توقف حركة السياحة الروسية في مصر، وتسبب في أزمة اقتصادية.

    ورحب بالفكرة التي طرحها الوفد البرلماني المصري بمجلس الدوما في روسيا، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، بتدريس اللغة الروسية كلغة أجنبية ثانية في مصر، بعد اللغة الإنجليزية، معتبراً أنها ستكون بداية لتأسيس علاقات أقوى مع دولة عظمى، وستجني مصر ثمارها في المستقبل.

    وتابع " القاهرة وموسكو بينهما علاقات قوية منذ عهد الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، وروسيا من أول الدول التي دعمت ثورة 30 يونيو/ حزيران، التي أطاحت بحكم جماعة الإخوان المسلمين في مصر، بينما كانت قوى عظمى أخرى تعادي الثورة، كما أنها تحرص على الوقوف بجانب مصر في المحافل الدولية".

    كان رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، أليكسي بوشكوف، الذي حضر الاجتماع البرلماني الروسي المصري، قال إن مصر عازمة على بذل كل جهد ممكن لتصبح اللغة الروسية اللغة الأجنبية الثانية بعد الإنجليزية في البلاد.

    كما أعلن رئيس مجلس النواب المصري علي عبدالعال أن النائب العام المصري سيقوم بزيارة إلى روسيا في نهاية شهر يوليو/ تموز الجاري.

    الكلمات الدلالية:
    أخبارالعالم العربي, أخبار مصر, النائب العام نبيل صادق, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik