01:12 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    جبل الهيكل المزعوم

    الحكومة الفلسطينية تدين اعتزام السلطات الإسرائيلية بناء وحدات استيطانية جديدة

    © AFP 2017/ THOMAS COEX
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 5810

    أدانت الحكومة الفلسطينية، إعلان السلطات الاسرائيلية عن نيتها بناء مئات الوحدات الاستيطانية في مدينة القدس، محملة إسرائيل مسؤولية التصعيد الذي يدمّر أي إمكانية أو جهد لإعادة إحياء العملية السياسية المبنية على أساس حل الدولتين والتي تنادي بها كافة الأطراف الدولية والإقليمية.

    الضفة الغربية — سبوتنيك

    واستنكر الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، اليوم الأحد، في بيان تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، إعلان السلطات الإسرائيلية عن نيتها بناء مئات الوحدات الاستيطانية في مدينة القدس، مندداً بـ "الإصرار المسبق على إقامة المستوطنات واستمرار البناء الاستيطاني في القدس وسائر الأراضي الفلسطينية".

    وقال المحمود: "نحذر من خطورة الإجراءات الاحتلالية التي تأتي ضمن التصعيد الشامل الذي تنتهجه حكومة الاحتلال في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة ويشمل المساس بحياة المواطنين وانفلات الاستيطان والمستوطنين والعقوبات الجماعية المتمثلة بفرض الحصار والاقتحامات وتدنيس المقدسات".
    وأضاف: "نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الذي يهدف إلى تثبيت واقع احتلالي جحيمي على الأرض ويدمر أي إمكانية أو جهد لإعادة إحياء العملية السياسية المبنية على أساس حل الدولتين والتي تنادي بها كافة الأطراف الدولية والإقليمية".
    ودعا المحمود، المجتمع الدولي وكافة الأطراف ذات الصلة إلى تحمل مسؤولياتها إزاء الوضع الذي تعمل السلطات الإسرائيلية على تصعيده في الأرض الفلسطينية وفي مقدمتها القدس، مشيرا إلى أن ذلك يجري تحت سمع وبصر المجتمع الدولي حيث تعلن الحكومة الإسرائيلية ليل نهار تحديها لكافة الشرائع والقوانين الدولية من خلال تصريحات مسؤوليها.
    جدير بالذكر أن اللجنة المحلية للتخطيط والبناء الإسرائيلية أعلنت اعتزامها بناء 770 وحدة استيطانية جديدة من أصل 1200 وحدة يشملها المخطط جنوب القدس.

    انظر أيضا:

    مستشار الرئيس الفلسطيني: أي مفاوضات يجب أن تكون على أساس وقف الاستيطان وحدود 67
    الخارجية الفلسطينية: لن ينجح الاستيطان الإسرائيلي في تهويد القدس
    الخارجية الفلسطينية: ماضون في طريقنا لتقديم مشروع قرار لوقف الاستيطان
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, إسرائيل, القدس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik